رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اقتل واهرب" شعار مسلسلات رمضان هذا العام

مسلسل الإكسلانس
مسلسل الإكسلانس للفنان أحمد عز

يشهد الماراثون الرمضاني هذا العام، العديد من المسلسلات المليئة بجرائم القتل والعنف، حيث تتنوع مسلسلات دراما رمضان من عام إلى آخر، إلا أن هذه السنة أعمال القتل طاغية بشدة، على الرغم من معاناة المصريين من ازدياد البلطجة في الشارع المصري، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل يصبح لهذه الأعمال تأثير على الجمهور؟
يأتي على قائمة هذه الأعمال، مسلسل "كلام علي ورق" للفنانة هيفاء وهبي، حيث تدور أحداثه حول جريمة قتل تقع في لبنان ويتهم فيها أحد المصريين المقيمين هناك، لكن مع تطوّر الأحداث تثبت براءته ويُكشف عن القاتل الحقيقي.
"كلام علي ورق" تأليف محمد أمين راضي، إخراج محمد سامي، بطولة هيفاء وهبي، ماجد المصري، أحمد زاهر، روجينا، أحمد السعدني، أمل رزق، أشرف زكي وحسين الإمام.
نفس الأمر مع مسلسل الإكسلانس" للفنان أحمد عز، والذي تدور أحداثه حول جريمة قتل يتورط فيها البطل"أحمد عز" ويحاول إثبات براءته، ويشاركه البطولة نور وصلاح عبد الله ومحمود البزاوي وأحمد رزق ومنة فضالي وميرهان حسين.
ويتعرض مسلسل"الصياد"، الذي يقدمه النجم يوسف الشريف، لنفس الفكرة الدرامية التي تتضمن القتل والانتقام، وتدور أحداثه حول ضابط في الشرطة يحقق في سلسلة من الجرائم ويبحث عن الجاني الحقيقي، ما يعرضه لمشاكل ويشارك في بطولته هنا شيحة ودينا فؤاد وأحمد صفوت.
ولم تتوقف نقل فكرة القتل عند تلك المسلسلات فقط بل تجاوزت الأمر لتصل إلى مسلسل "عد تنازلي"، والتي تحكي أحداثه مجموعة من جرائم القتل، ويجسد "عمرو يوسف" دور طبيب يتحول لقاتل محترف بعد مروره ببعض المشكلات.
"عد تنازلي" بطولة عمرو يوسف وكندة علوش وطارق لطفي ومحمد فراج وسيد رجب وناهد رشدي ونسرين أمين وصبري عبد المنعم وياسر على ماهر، ومن إخراج حسين المنياوي.
ويتناول مسلسل "ابن حلال" قضية القتل ولكن بشكل مختلف، فهي تكاد تقترب من قصة حادث مقتل ابنة الفنانة ليلي غفران، وبمثابة (محاكاة) لها، فيدور المسلسل حول قصة شاب فقير من صعيد مصر، يجد نفسه متورطا في جريمة قتل، فيضطر للهرب والبحث عن براءته.
"ابن حلال" بطولة محمد رمضان، وفاء عامر، هاله فاخر، محمود الجندي، أحمد فؤاد سليم، أحمد سعيد عبد الغنى، ريهام سعيد، مريهان حسين، سارة سلامة، نورهان، أليف الكاتب حسان دهشان وإخراج إبراهيم فخر، ومن إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي " صادق صبّاح" وشركة "إيجل فيلم".
وبالنسبة لمسلسل المرافعة" فيحتل مساحة كبيرة من قضايا القتل، حيث تدور أحداثه حول مقتل المغنية "سوزان تميم" التي تجسد دورها الممثلة"دوللي شاهين"، حيث يناقش العمل فتاة تأتي من قاع المجتمع حتى تصبح مطربة شهيرة، بعد أن يُعجب بها رجل أعمال ويساعدها بأمواله على الدخول إلى عالم الشهرة والمال، وبعد خلافات زوجية تبدأ الفتاة في كشف المستور حول صفقات زوجها المشبوهة، مما يعرضها للقتل ويتم اتهام رجل الأعمال المشهور في المسلسل "باسم ياخور" وتبدأ أحداث القضية، كما يرصد المسلسل تزاوج رأس المال مع السلطة.