رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

علي خلفية تعاونهما بشأن أزمة العراق...

"ماكين": تعاون أمريكا مع إيران لوقف داعش "قمة الغباء"

جون ماكين
جون ماكين

وصف السيناتور الأمريكي "جون ماكين"، تعاون الولايات المتحدة مع إيران بصدد وقف الخطر الذي يٌرهب العالم أجمع، في إشارة إلي تنظيم الدولة الإسلامية العراق وسوريا "داعش"، بأنه "قمة الغباء".
وأضاف، أن الشراكة الممكنة بين إيران وأمريكا في العراق يزيد الوضع حمقا، ولا ينبغي أن يكون هناك مشاركة، وأطلق على الفكرة نفسها "ذروة الحماقة".
وفي بيان له صُدر أمس نقلته صحيفة "إنترناشونال بزنس تايمز" البريطانية، أكد ماكين أن النظام الذي تتعاون معه الإدارة الأمريكية حاليًا هو نفس النظام الذي قام بتدريب وتسليح عناصر شيعية الأكثر خطورة من أجل الضغط على رئيس الحكومة العراقية "نور المالكي" لتنفيذ أجندة طائفية على حساب المصالحة الوطنية، ورعت تلك الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم، والتي لا تزال تستخدم أراضي العراق ومجالها الجوي لإرسال أسلحة ومقاتلين لدعم الرئيس بشار الأسد في سوريا .
جاءت تصريحات ماكين وسط تقارير بأن الولايات المتحدة، تتناقش مع ايران بشأن محاربة "داعش"، ووضعت الدول بالفعل إجراءات محادثات هذا الأسبوع.
وشدد ماكين، على أن إيران ليس الشريك المناسب بالنسبة للولايات المتحدة، داعيًا بلاده إلي السعي لتقليل التدخل الإيراني في العراق، وليس تشجيعه.
المصدر:
http://www.ibtimes.com/john-mccain-us-teaming-iran-iraq-vs-isis-height-folly-1602366