رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بريطانيا تحظر أنشطة 5 تنظيمات إرهابية بينهم "داعش"

داعش
داعش

قررت الحكومة البريطانية اليوم "الإثنين" حظر أنشطة تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام (داعش)، وأربعة تنظيمات أخرى وصفتها بالضلوع في أنشطة إرهابية في سوريا.
وقالت وزارة الداخلية البريطانية اليوم أن الانضمام أو منح الدعم المالي لدولة الإسلام في العراق والشام (داعش) سيكون جريمة جنائية.
وقال وزير الأمن والجريمة في وزارة الداخلية البريطانية جيمس بروكنشاير اليوم في مجلس العموم "اليوم أصدرنا أمرا بحظر خمسة مجموعات ذات الصلة بسوريا".
وأضاف " ان التنظيمات الأربع الاخرى التي حظرت بموجب "قانون الارهاب" تشمل كلا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وحزب جبهة التحرير الثورية التركي وكتيبة الكوثر وكتائب عبدالله عزام بما فيها كتائب زياد الجراح."
ويمثل خطر الجهاديين البريطانيين الذين يتدربون في سوريا ويعودون الى بريطانيا بنية ارتكاب أعمال عنف مصدر قلق كبير للسلطات في لندن، حيث أعلن رئيس الوزراء أن هذا الأمر يمثل أولوية أولى لحكومته.
وأصدرت الحكومة البريطانية أمرا باعتقال أي شخص يسافر الى سوريا للانضمام الى الجهاديين هناك، كما دعت الأسر والمواطنين البريطانيين للابلاغ عن أصدقائهم أو معارفهم الذين قد يسافرون الى سوريا لحمايتهم من خطر التطرف.
كان وزير الخارجية البريطاني وليام هيج قد أعلن اليوم في مجلس العموم أن 400 بريطاني يقاتلون ضمن صفوف داعش في سوريا والعراق.