رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

55 جنيهًا ارتفاعًا فى أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1505 جنيهات

الذهب
الذهب

تواصل أسعار الذهب ارتفاعها لمستويات تاريخية بالأسواق المحلية خلال تعاملات، اليوم الإثنين، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد الطلب على الذهب تزامنًا مع تزايد الاحتجاجات في الصين على القيود الصارمة لمكافحة فيروس كورونا.

وقال عمرو مغربي، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 55 جنيهًا، وبنسبة بلغت 3.8% خلال تعاملات، اليوم السبت، مقارنة بختام تعاملات مساء السبت الماضي.

وأوضح أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل مستوى 1505 جنيهات، بينما ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق العالمية بقيمة 8 دولارات لتسجل الأوقية مستوى 1762 دولارًا. 

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1720 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1290 جنيها، وجرام الذهب عيار 14 سجل 1003 جنيهات، والجنيه الذهب سجل 12040 جنيهًا.


ولفت "مغربي"، في تصريحات خاصة، لـ "الدستور"، إلى أن السوق تشهد حالة من عدم الاستقرار، نتيجة المضاربات السعرية المبالغ فيها تحت وهم العرض والطلب، والتي تقيم على سعر صرف الدولار بالسوق السوداء.

وتشهد أسعار الذهب حالة من الارتباك بين الارتفاع والانخفاض  نتيجة توتر البورصات العالمية بسبب الأحداث الاقتصادية العالمية وتداعيات أزمة روسيا واكورانيا وتداعيات التضخم.