رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مجلة أيرلندية: رحلة ايفانكا ترامب للأهرامات والنيل والأقصر دفعة قوية للسياحة المصرية

إيفانكا ترامب وزوجها
إيفانكا ترامب وزوجها

قالت مجلة "Ancient Origins" الإيرلندية، إن رحلة ايفانكا ترامب إلى الأهرامات ونهر النيل والأقصر تجعل مصر عظيمة مرة أخرى، مشيرة إلى أن عائلتها زارت  أبرز مراكز قوة الفراعنة في العهد القديم، والزيارة تمثل دفعة قوية لصناعة السياحة في مصر.

وأضافت تتعزز العلاقات الثقافية المصرية بينما تستكشف عائلة إيفانكا ترامب الأهرامات والمعابد والمقابر في نهر النيل، والتي أعلنت أنها  وعائلتها كانوا يزورون مصر لأول مرة، وكانت كبيرة مستشاري البيت الأبيض السابقة والابنة الأولى لدونالد ترامب ، الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة من 2017 إلى 2021 ،  قد قالت أنها تأخذ استراحة ثقافية بعد إعلانها أنها لن تقف بجانب والدها في حملته الرئاسية الوشيكة 2024.

- تفاصيل الرحلة

 و أوضحت المجلة في تقريرها عن رحلة إيفانكا، جنبا إلى جنب مع أطفالهم الثلاثة ، قفزت إيفانكا وجاريد مباشرة في أعماق نهاية مصر القديمة، حيث استكشفوا الهرم الأكبر في الجيزة وركبوا الجمال، قبل أن يتجهوا جنوباً ليزوروا مدينة الأقصر القديمة ومعبد الكرنك الغامض وقاموا برحلة خاصة بالقارب".

 وقال التقرير تشترك الولايات المتحدة ومصر في المصالح المشتركة في الشرق الأوسط ، لذا فإن زيارة هذه العائلة الأمريكية البارزة لجميع هذه المواقع القديمة يعد دعما لمجال السياحة في مصر.

 و ذكر التقرير أن أخبار وتقارير الحضارة المصرية تتناقل عبر وسائل الإعلام العالمية، حيث جلبت هذا الأسبوع أنباء عن العثور على "مئات" من المومياوات التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس إلى القرن الحادي عشر قبل الميلاد في أنفاق تحت هرم الملك تيتي في سقارة، علاوة على ذلك. 

كما  حدد علماء الآثار أيضًا هرمًا مفقودًا ينتمي إلى "نيث" ، وهي ملكة لم تكن معروفة حتى الآن والتي سُميت على اسم إلهة قديمة تحمل الاسم نفسه من 3000 قبل الميلاد.