رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانى يشيد بقرار إنشاء شركة للصناعات الرياضية وكرة القدم

النائب أحمد فؤاد
النائب أحمد فؤاد أباظة

أشاد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية وعضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، بالقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة "فورورد إيجيبت" للصناعات الرياضية وكرة القدم، على قطعة أرض مساحتها 25200م2 بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وأكد "أباظة"- في بيان له- أهمية إنشاء تلك المنطقة الحرة الخاصة للعمل في مجال إنتاج وتصنيع كل مستلزمات الألعاب الرياضية وتخزين الكيماويات اللازمة لصناعة الملابس الرياضية والكرات، للعلامات التجارية العالمية خاصة أن المنطقة ستضم 3 مصانع لكل من كرات القدم، والأحذية والملابس الرياضية، ومخزنًا للكيماويات، وذلك برأس مال قدره 10 ملايين دولار، وتكاليف استثمارية تقدر بنحو 22 مليون دولار، وعدد عمالة يصل لنحو 800 عامل، مع الالتزام بتصدير نسبة لا تقل عن 80% من الإنتاج، مشيرًا إلى أن هذه المنطقة تكفل توفير جميع المستلزمات الرياضة للأندية المصرية والمدارس والجامعات بدلًا من الاعتماد على استيرادها من الخارج.

وطالب النائب أحمد فؤاد أباظة من الحكومة تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لهذه المنطقة بما يكفل تحقيق الاكتفاء الذاتى من كل المستلزمات الرياضة والتوجه لتصدير إنتاج المنطقة لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة وللأسواق العربية والإفريقية بصفة خاصة، مؤكدًا ضرورة التوسع فى مثل هذه المشروعات.

ومن المقرر أن يكون مصنع كرات القدم على مساحة 7000 م2، ومصنع الأحذية الرياضية على مساحة 14 ألف م2 لإنتاج ما يقرب من 600 ألف زوج سنويًا من الأحذية الرياضية الجلدية والرياضية للعلامات التجارية العالمية، وكذا إنشاء مصنع الملابس الرياضية لتغذية السوق المحلية والتصدير.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الدولة على تشجيع إقامة الصناعات التصديرية ضمانًا لتدفق العملة الأجنبية، وكذا تشجيع الاستثمار الذي يسهم في توفير المزيد من فرص العمل، وكذا المساهمة في تطوير الأقاليم التي تقام بها المناطق الحرة.

وتشارك شركة «فورورد إيجيبت» في تصنيع الكرة الرسمية لمونديال 2022، بالشراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، من خلال مصنعها بمدينة الروبيكي، الذي يعد الأول والوحيد المعتمد من شركة «أديداس» العالمية فى الشرق الأوسط.