رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

​القصة الكاملة للتجديد لـ خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية

المحاسب خالد عثمان
المحاسب خالد عثمان

شهدت الساعات الماضية، حالة من الجدل بين العاملين بقطاع البترول، عقب تداول أخبار بالتجديد للمحاسب خالد عثمان نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول للتجارة الداخلية  في منصبه، ثم نفى خبر التجديد لـ عثمان. «الدستور» تكشف القصة الكاملة.

​القصة الكاملة للتجديد لـ خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية

تقول مصادر بقطاع البترول للدستور، إن المحاسب خالد عثمان، أحد الكوادر الهامة بقطاع البترول، كونه يمتلك خبرات كبيرة في القطاع، والمهندس طارق الملا قد عقد اجتماع مصغر لعدد من المساعدين لاتخاذ قرار بالتجديد لـ عثمان من عدمه قبل انطلاق قمة المناخ، وذلك لقرب وصوله لسن التقاعد القانوني المعاش خلال نوفمبر الجاري، وتابع المصدر أنه تم تأجيل القرار لما بعد قمة المناخ، بينما من المتوقع صدور قرار بالتجديد، بعد اجتماع لـ الملا وعثمان.

وفي سياق منفصل كانت وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" على التجديد للدكتور مجدي جلال لمدة 3 سنوات قادمة، كرئيس تنفيذي، مع قيامه بأعمال رئيس مجلس الإدارة لحين تعيين رئيس للمجلس، وأقرت الجمعية إضافة نشاط الحفارات للحفارين "قاهر 1" و"قاهر 2"، وترأس أعمال الجمعية المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وأعضاء مجلس الإدارة والجهاز المركزي للمحاسبات.

كان قد وافق الملا على التجديد لـ جلال كرئيس لمجلس الإدارة، باعتباره واحدا من أفضل خبراء العمل بمجال الغاز الطبيعي في المرحلة الحالية، ومن المقرر موافقة مجلس الإدارة على التجديد له.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن ما تحقق من نتائج طيبة ليوم إزالة الكربون والنجاح فى إدراجه  ضمن فعاليات قمة المناخ لأول مرة يضع الجميع أمام مسؤوليتهم فى الوفاء بالتعهدات التى قطعوها على أنفسهم نحو الحفاظ على البيئة وتخفيض الاحتباس الحرارى ومن ثم نظافة الكوكب، فى ظل إدراج صناعة البترول ضمن الحلول الرئيسية.