رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الغربية: لا تهاون فى عمليات مراقبة الأسعار وضبط الأسواق

صورة من الحدث
صورة من الحدث

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم، اجتماعًا موسعًا مع كبار تجار المواد الغذائية بالمحافظة وأصحاب منافذ البيع الأكثر جذبًا للمواطنين لمناقشة مدى توافر السلع الغذائية المختلفة بمنافذ البيع التابعة لهم وخاصة السلع الاستراتيجية مثل الأرز والدقيق، بحضور نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام المساعد، والدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، والدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري، والمهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثل جهاز حماية المستهلك، إدارة الرصد بديوان عام المحافظة، ومباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

واطمأن محافظ الغربية على توافر السلع الغذائية بالمنافذ والأسواق من خلال نقاش متبادل مع كبار التجار لمعرفة إمكانية تقديم سلع بأسعار مخفضة من خلال بعض الوسائل الترويجية وعلى رأسها العروض والتسويق لهذه العروض عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة وخلق حالة تنافسية تجارية بين كبار منافذ بيع السلع والأسواق الأكثر جذبًا للمواطنين.

كما وجه المحافظ بتوفير شوادر لبيع السلع الغذائية المدعمة للجمهور بأسعار منخفضة عن مثيلاتها في السوق للتخفيف عن كاهل المواطنين ومواجهة جشع التجار والمحتكرين.

وفي سياق آخر، شدد المحافظ على ضرورة إحكام الرقابة على السلع والأسواق من خلال تشكيل لجنة رئيسية ترأسها السكرتير العام للمحافظة وعضوية الجهات الرقابية والتنفيذية والتي تنبثق بدورها للجان فرعية منوط بها تنفيذ حملات مستمرة على مدار اليوم في الأسواق ومنافذ بيع السلع، للتأكد من توافر السلع وعدم المغالاة بالأسعار، ذلك إلى جانب الحملات المكثفة التي تنفذها مديرية التموين، مباحث التموين، مديرية الطب البيطري، مديرية الصحة وكذلك المراكز والمدن والأحياء، وغيرها من جهات الضبطية القضائية.

كما شدد رحمي على أهمية دور الرصد الميداني وانتشاره بكل أسواق المراكز والمدن بالمحافظة لرصد الأسعار يوميًا وإخطار المحافظة بتقرير يومي بأسعار السلع المختلفة. شرائح الأسواق الشعبية، المتوسطة وفوق المتوسطة، كما وجه بتوفير خطوط تليفونية لدى غرفة عمليات المحافظة لاستقبال شكاوى المواطنين عن عدم توافر السلع أو ارتفاع أسعارها وسيتم الإعلان عنها فور توافرها على الصفحة الرسمية للمحافظة والشاشات بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

واختتم المحافظ اجتماعه بالإشارة إلى أنه لا تهاون في عمليات مراقبة الأسعار وضبط الأسواق والتأكد من توافر السلع الغذائية بكل المنافذ، بالإضافة إلى بذل الجهود الممكنة لتذليل التحديات أمام إقامة شوادر بيع السلع المدعمة بأسعار أقل من السوق لمواجهة محتكري السلع.