رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قتل مسنة بسبب 3700 جنيه.. إحالة أوراق «نقاش الإسكندرية» للمفتى

محكمة
محكمة

«كان ليا 3700 جنيه باقى حساب ومش عايزة تدفعهم».. كان ذلك هو نص اعترافات نقاش الإسكندرية أمام جهات التحقيق قبل إحالته للجنايات لتصدر اليوم السبت، حكمًا بإحالة أوراقه إلى المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

وقضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة قطب البغدادي رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار أيمن مصطفي الصحن، والمستشار جلال فتحي إبراهيم عمار، والمستشار ياسر حسني مدبولي، وسكرتير الجنايات سعيد عبدالعظيم، بإحالة أوراق المتهم "ن.م.ف" إلى مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل المجني عليها " ك.م.أ" وسرقتها.

وتعود أحداث القضية المقيدة برقم 7101 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة برج العرب، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة برج العرب يفيد ببلاغ من شقيق المجني عليها باختفائها، وسرقتها بمحل سكنها بدائرة القسم.

وكشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة برج العرب، عن أن المتهم "ن.م.ف" نقاش، توجه إلى الفيلا سكن المجني عليها "ك.م.ا" 70 سنة ربة منزل، وذلك لمطالبتها بمبلغ مالي نظير قيامه بأعمال نقاشة وتشطيبات داخل الفيلا الخاصة بها، وهو مبلغ مالي قدره 3700 جنيه، وعند وصوله إلي محل الواقعة شاهد باب الفيلا مغلقًا، فقام بدفعه بقوة ودخل وشاهد المجني عليها في الحديقة، وحدثت بينهما مشادة ودفعها بقوة وهددته بالاستعانة بالجيران وطلب الشرطة له لسرقتها.

وتبين من التحريات أنه دفعها بقوة لتسقط على الأرض فاصطدم رأسها بالرصيف، وسالت منها الدماء وأحضر عصا خشبية، وتعدى عليها بالضرب موجهًا عدة ضربات إلى رأسها حتى تأكد من وفاتها، وأحضر سجادة من مسكنها ولفها بداخلها، وقام بإحضار مادة سريعة الاشتعال بنزين من داخل الفيلا وسكبها عليها، وواصل إشعال النيران في جسدها لفترة وبعد تأكده من اختراق جثمانها بالكامل قام بإحضار سلاح أبيض سكين، وساطور من مسكنها وقطع باقي الجثمان.

وقام بإلقاء الأجزاء داخل مواسير الصرف الصحي، وبعد ذلك ألقى حافظتها وهاتفها داخل الصرف الصحى لعدم الوصول إليها، واستولى على 8 كيلو سكر و4 زجاجات زيت، 2 علبة صلصة، وجوال أرز و2 أسطوانة بوتاجاز، وفر هاربًا مستغلًا توكتوك.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم واقر بارتكاب الواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت إحالته الى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها المتقدم، وحددت جلسة ديسمبر القادم للنطق في الحكم بإعدامه.