رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفيرنا بألمانيا: الجامعة الألمانية بالقاهرة تطبيق لفكرة التعاون التعليمى بين البلدين منذ 2003

سفير مصر بألمانيا
سفير مصر بألمانيا

قال الدكتور خالد جلال سفير مصر لدى ألمانيا، إن الجامعة الألمانية احتفلت اليوم الأربعاء، في برلين بمرور 20 عامًا على إنشاء الجامعة الألمانية بالقاهرة و10 سنوات في برلين، مُشيرًا إلى أن الجامعة الألمانية أصبحت شعلة من التميز. 

وتابع أن فكرة التعاون المصري الألماني في تعليم الشباب طُبقت من إنشاء الجامعة عام 2003، مُشيرًا إلى أنه على مدار تلك السنوات نجحت الجامعة في تحقيق تلك الرؤية ودليل ذلك أن هناك زملاء من مصر بالوزارة الخارجية بألمانيا وسفراء في المجتمع الألماني.

وأضاف جلال في تصريحات له،  أن 2022 عام مميز حيث شهد تطور العلاقات الألمانية المصرية، كما أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشهر الماضي، تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين، مُشيرًا إلى أن هناك وزراء ألمان يزورون  مصر لأول مرة في نوفمبر المقبل للمشاركة بقمة المناخ "كوب 27".

وتحتفل الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، فى العاصمة برلين وعلى مدار عام كامل بمرور 20 عامًا على تأسيسها بالقاهرة، ومرور 10 سنوات على افتتاح فرعها في برلين، بمشاركة الجامعات الأم المؤسسة لها، "أولم وشتوتجارت وتوبنجن ومانهايم ولايبزج". 

يشارك في الاحتفالية الجامعة الألمانية ممثلة فى الدكتور أشرف منصور، المؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعات المؤسسة جامعة أولم ممثلة فى الدكتور ميشائيل فيبر، رئيس جامعة أولم وجامعة شتوتجارت ممثلة فى الدكتور فولفرام ريسيل، رئيس جامعة شتوتجارت، كل من الدكتور كاى زيكس، أمين عام الهيئة الألمانية للتبادل العلمى، السفير فيتو تسيشيري، مساعد وزير الخارجية الألمانية والدكتور ينس براندنبورج، وزير الدولة البرلمانى ممثلًا عن الوزارة الفيدرالية للتعليم العالي والبحث العلمى والسفير خالد جلال، سفير جمهورية مصر العربية بألمانيا، وأوفيه بروكهاوزن، محافظ راينكندورف، برلين.