رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فلسطين تستقبل وفدًا أمريكيًا لبحث العدوان الإسرائيلى على غزة ونابلس

فلسطين
فلسطين

استقبل زياد أبوعمرو، رئيس دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، نائب رئيس وزراء فلسطين، وفدا أمريكيا ضم حاكم ولاية نيوجرسي، وحاكم ولاية ديلاوير، والوفد المرافق لهما، بالإضافة إلى مسئولين كبار من ولايات أمريكية أخرى لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة ونابلس.

وأطلع أبوعمرو، الوفد الأمريكي، في مكتبه في رام الله، اليوم، على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، خاصة ما تقوم به إسرائيل من عمليات قتل بدم بارد للشعب الفلسطيني، كما حصل في العدوان الإسرائيلى على غزة وما حصل اليوم في مدينة نابلس، وكذلك تنكر إسرائيل لحل الدولتين، وما تقوم به من نشاطات استيطانية واسعة تحول دون قيام الدولة الفلسطينية، والإجراءات التعسفية في مدينة القدس والاعتداءات على المسجد الأقصى وإرهاب المستوطنين.

وأكد نائب رئيس الوزراء الفلسطينى أهمية التزام الولايات المتحدة بحل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية، ووقف الاستيطان والإجراءات أحادية الجانب، واحترام الوضع التاريخي القائم في الحرم الشريف، ورفض طرد الفلسطينيين من بيوتهم في أحياء القدس.

استشهاد 3 فلسطينيين فى نابلس

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، صباح اليوم، عن استشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 30 آخرين بالرصاص الحي، بينهم أربعة بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة نابلس والبلدة القديمة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن شهداء مدينة نابلس هم: إبراهيم النابلسي القيادي في "كتائب شهداء الأقصى"، إسلام صبوح، حسين جمال طه.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "سوا"، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت إحدى البنايات في المنطقة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في المكان.

وأفادت المصادر ذاتها بأنه تم استهداف أحد المنازل المحاصرة بصاروخي (انيرجا)، كما طالب أحد الشبان بتسليم نفسه في البلدة القديمة.

 الهلال الأحمر: 30 إصابة حتى الآن فى أحداث نابلس

وفرضت قوات الاحتلال طوقا مشددا على حارات الحبلة، والفقوس، والشيخ مسلم، وأغلقت كافة مداخلها، كما انتشرت في شارعي فيصل وحطين في المدينة، واعتلى الجنود القناصة عددا من البنايات وأطلقوا الرصاص صوب المواطنين.