رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائى 2022/2023

رياض الأطفال
رياض الأطفال

نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائي 2022/2023 يبحث عنها كافة أولياء أمور الأطفال المتقدمين للالتحاق بالمدارس الحكومية عبر محرك البحث العالمي جوجل.

يستعرض «الدستور» من خلال هذا التقرير رابط الاستعلام ورابط إعلان نتيجة المرحلة الأولي من التنسيق الصف الأول الابتدائي وkg وموعد بدء الدراسة.

نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائى 2022/2023

يترقب أولياء أمور الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدارس الحكومية والرسمية العام الدراسي المقبل ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تنسيق المرحلة الأولى من تقديم الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال للعام المقبل 2022-2023 خلال شهر أغسطس المقبل على أن يتولى الإعلان عن نتيجة باقي المراحل تباعًا.

وكان قد انتهت الفترة التي خصصتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتقديم الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال للعام المقبل 2022-2023 حيث كانت قد فتحت الوزارة باب التقديم خلال الفترة من 1-30 يونيو 2022 وفقًا لشروط التقديم المعتمدة على السن والتوزيع الجغرافي للطفل المتقدم.

رابط إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 1 ابتدائى

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط للإعلان عن نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائي 2022/2023 حيث تعكف حاليا لجنة من كافة مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني لفحص طلبات التقديم للوصول إلى الطلاب المتوافر فيهم شروط التقديم ونشر أسمائهم عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال هذا الرابط (من هنا).

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقبل سنويًا قرابة 2 مليون طفل في الصف الأول الابتدائي في كل محافظات الجمهورية بالمدارس الحكومية حيث تسعى الدولة إلى توفير أماكن لكافة الطلاب في إطار محل سكنهم وذلك من خلال بناء مدارس جديدة سنويا.

 

موعد بدء الدراسة للعام 2022-2023

تعلن نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائي 2022/2023 قبل بدء العام الدراسي خاصة المرحلة الأولى حيث تعطي الوزارة الفرصة الزمنية الكافية لأولياء الأمور لتقديم أوراق أبنائهم في المدارس المرشحين إليها واجتياز الطلاب اختبارات القبول في المدارس والتي تعدها الإدارة للطلاب الجدد لتحديد مستواهم الدراسي ومدى لياقتهم العقلية والبدنية لاستيعاب المناهج الدراسية.

اقرأ أيضًا: لينك نتائج التحويل بين المدارس الحكومية 2022