رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: إشادة رؤساء الدول بالمشروعات القومية يعكس اهتمام العالم بإنجازات مصر

النائب أحمد سعد نويصر
النائب أحمد سعد نويصر

قال النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، إن العلاقات المصرية الخارجية اتخذت منعطفاً جديداً خلال السنوات الماضية في المجالات، وعادت الريادة المصرية على الساحة الدولية، بل وأيضًا امتدت العلاقات المصرية بدول المنطقة العربية والعالم، وذلك في ضوء الدبلوماسية الرئاسية التي ينتهجها الرئيس السيسي لتوطيد علاقات مصر الخارجية مما يبرز مكانتها الدولية والإقليمية. 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن تلك النتائج ظهرت جليا خلال زيارة الرئيس السيسي أمس لألمانيا ومن قبلها خلال مشاركته في قمة جدة للأمن والتنمية، بحضور الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وبمشاركة قادة مجلس التعاون الخليجي، وملك الأردن ورئيس وزراء العراق.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن إشادة الرئيس الألماني بالمشروعات القومية التنموية الجاري تنفيذها في مصر، وتأكيده حرص ألمانيا على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها فى كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك، وكذلك إشادة الرئيس الأمريكي جو بايدن من قبله كل ذلك يوضح مدي إهتمام العالم بالإنجازات التى تحدث على أرض مصر لأول مرة فى التاريخ.

وأكد النائب أحمد سعد نويصر، أن الزيارات واللقاءات التى يعقدها الرئيس السيسي مع قادة دول العالم تؤكد بأن القاهرة حريصه على تعميق الشراكة مع كافة الدول في إطار التعاون المشترك، حيث تتطلب الساحة الدولية أيضاً من قادة العالم توحيد الجهود والتنسيق بشأن العمل على إنهاء عدد من القضايا الهامة.

يذكر أن الرئيس الألماني رحب بالرئيس عبد الفتاح السيسي، في برلين، معرباً عن تقدير ألمانيا لمصر على المستويين الرسمى والشعبي، واعتزازها بالروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين الصديقين. كما أشاد الرئيس الألماني بالمشروعات القومية التنموية الجارى تنفيذها، مؤكداً حرص ألمانيا على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها فى كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.