رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مطالبات برلمانية باستمرار دعم تجربة المدارس المصرية – اليابانية

 النائب عمرو القطامي
النائب عمرو القطامي

أشاد النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في تجربة المدارس المصرية – اليابانية على مستوى الجمهورية، وتوفير إدارة محترفة في تلك المدارس، بما يسهم في المحافظة على المستوى التعليمي المتميز المقدم من خلالها.

وقال القطامي، في تصريحات له اليوم ، إن تجربة المدارس المصرية – اليابانية شهدت نجاحًا كبيرًا، وتحتاج إلى تعميمها على مستوى الجمهورية لتلبية مطالب العديد من أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بهذه المدارس المتميزة.

وطالب القطامي، باستمرار دعم تجربة المدارس المصرية – اليابانية، وذلك من أجل الحفاظ على ما تقدمه من خدمات تعليمية ذات جودة عالية، مشيرة إلى أن تلك التجربة تستهدف تحسين البيئة المدرسية.

وأشار إلى أن المدارس المصرية – اليابانية تأتي في إطار دعم المشروع القومي لتطوير التعليم، مشيرة إلى أن المدارس المصرية – اليابانية تعد مشروع قومي حيوي الذي يأتي في إطار استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري منذ النشء، من خلال اتباع نظام تعليمي شامل يوازن بين الشق الأكاديمي، وبين تنمية القدرة الذاتية على التفكير والابتكار، وذلك بهدف تكوين الشخصية المتوازنة لدى الطلاب، وتنشئة أجيال تتمتع بقيم إنسانية وأخلاقية تؤهلها للتفاعل الإيجابي مع المجتمع.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً، امس؛ لمتابعة موقف المدارس المصرية ـ اليابانية، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتورة نيفين فاروق، مستشار وزير التربية والتعليم، المشرف على المدارس المصرية ـ اليابانية، ومسئولى عدد من الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء فى مستهل الاجتماع حرص الدولة على استمرار نجاح تجربة المدارس المصرية ـ اليابانية، ودعمها، للحفاظ على ما تقدمه من خدمات تعليمية ذات جودة عالية، لافتاً فى هذا الصدد إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية التوسع فى هذه التجربة على مستوى الجمهورية، والعمل على توفير إدارة محترفة لتلك المدارس، تسهم فى المحافظة على المستوى التعليمي المتميز المقدم من خلالها، مع إمكانية مشاركة القطاع الخاص فى إدارتها، وفقاً للنظام الياباني المطبق بها، وذلك بما يسهم فى تلبية مطالب العديد من أولياء الأمور الراغبين فى إلحاق أبنائهم بهذه المدارس المتميزة.