رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تسريب امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2022 وتعليق التعليم

ثانوية عامة
ثانوية عامة

تسريب امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2022 من ضمن الموضوعات التي لاقت العديد من التساؤلات في الساعات الأخيرة عقب انتهاء طلاب الصف الثالث الثانوي لعام 2022 من امتحان اللغة الإنجليزية.

 تسريب امتحان الانجليزي للصف الثالث الثانوي 2022

وارتفعت عمليات البحث بشكل مكثف من قبل الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي لعام 2022 عبر محركات البحث على "جوجل" ومحركات التواصل الإجتماعي “فيسبوك” أو على تطبيق “تليجرام” عن حقيقة تسريب امتحان الانجليزي للصف الثالث الثانوي 2022.

وتزامناً مع موعد امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي لعام 2022، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تصدر بيانًا رسميًا بشكل يومي عن حالات الغش الإلكتروني ومن تم ضبطه من الأجهزة الأمنية،  وعدا هذا فكله مخطط لإثارة البلبلة رغم نجاح الامتحانات الكبير.

تعليق التربية والتعليم على تسريب امتحان الانجليزي 2022

وبعد أن تصدر موضوع تسريب امتحان الانجليزي للصف الثالث الثانوي 2022 مؤشرات البحث على موقع “جوجل”، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كل ما تداول من شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، وأن الامتحانات لن يتم تسريبها منذ بدء محاكمة مارثون امتحانات العام الحالي، لذا تهيب الوزارة من الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الشائعات.

وفي الساعات القليلة عقب انتهاء  طلاب الصف الثالث الثانوي لعام 2022 من امتحان اللغة الإنجليزية، بدأ أولياء الأمور من كافة محافظات جمهورية مصر العربية وأيضاً طلاب المرحلة الثانوية لعام 2022 بالبحث لمعرفة حقيقة تسريب امتحان الانجليزي للصف الثالث الثانوي 2022 خوفاً من أن يضيع مجهود الطالب الثانوي الذي أجتهد طوال الفصل الأول والثاني الدراسي، وأن يتساوى الطالب المتوقف بالطالب الذي أعتمد الغش.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة للشعبتين العلمية والأدبية، ويمتحن الطلاب داخل 2089 لجنة على مستوى الجمهورية.