رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خلال ندوة «الأعلى للإعلام»..

وزير التموين يكشف مستجدات إنتاج الخبز من البطاطا

وزير التموين
وزير التموين

رد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، على سؤال موجه من كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، بشأن إنتاج الخبز من البطاطا، قائلًا: لآخر مرة أتكلم في هذا الموضوع وطلبت من المسئولين التوقف عن الحديث حتى لا نجهض الفكرة.

وأضاف: سابقًا كنا نضيف الذرة وأوقفنا ذلك، ودرسنا إضافة الشعير، ولكن توافره لم يكن مشجعًا، والتجارب المعملية مهمة جدًا ثم الواقع العملي هو من يحدد القدرة على التنفيذ.

وتابع: في الخارج هناك عيش بالبطاطس، ولكن البطاطس غالية عندنا.

وأوضح: مركز البحوث الزراعية عرض علينا الفكرة، ولا نتحدث عن البطاطا التي يتم أكلها، ولكن البطاطا البيضاء التي لا يوجد بها نسبة سكر عالية وغنية بالمواد المفيدة، حيث سوف يتم غسلها وسلقها وعجنها ثم إضافتها على القمح بنسبة 15% وجدنا أن الأمر ممتاز، ولكن تكنولوجيا الإنتاج غير متوافرة بسبب متطلبات غلي البطاطا، أو تجفيفها وطحنها لاحقًا ولكن نسبة المياه فيها تسبب أزمة.

وأشار: حتى لا نجهض تجربة جيدة، لا بد أن نبحث عن التكنولوجيا الخاصة بالتنفيذ وقد يتطلب الأمر سنوات طويلة، منوهًا أن إضافة البطاطا علميًا وصحيًا أمر متميز، وقد نلجأ إلى ذلك حينما تكون لدينا القدرة على الإنتاج والتنفيذ.

ويستضيف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، د. على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في مائدة مستديرة، يحضرها شباب الإعلاميين والصحفيين وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؛ وذلك في مقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ في ماسبيرو.
ومن المقرر أن تناقش المائدة، جهود مصر لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، التي يمر بها جميع دول العالم، وكذلك جهود الحكومة المصرية وخططها لمواجهة ارتفاع أسعار وتوفير احتياطي آمن من جميع السلع الغذائية والاستراتيجية، ومقارنة بين الأسعار في مصر وأمريكا وأوروبا، عقب الحرب الروسية الأوكرانية.

حضر الندوة عدد من القيادات الصحفية والإعلامية وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب.