رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ أسوان يعطي إشارة البدء لحملة تبرعات «إنقاذ طفل»

الحضانات
الحضانات

أطلق اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إشارة البدء لحملة تبرعات تحت شعار «إنقاذ طفل» لتجهيز 20 حضانة بمشتملاتهم لدعم الأطفال حديثي الولادة من الأسر الأكثر احتياجاً من المبتسرين وناقصى النمو، وأيضاً لمن يعانون من مشاكل ما بعد الولادة وذلك بعد دعم المستشفى الجامعي بعدد 13 حضانة مهداه من المحافظة. 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن 2022 هو عام المجتمع المدني وتحت مظلة مبادرة (الناس لبعضهم). 

وناشد محافظ أسوان مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال وأهل الخير من داخل أسوان وخارجها باعتبارهم شركاء النجاح لتحقيق الأهداف النبيلة والسامية من هذا العمل الإنساني الرائد وذلك تحت إشراف قسم الأطفال بمستشفيات جامعة أسوان بقيادة الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة. 

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل ستحدث طفرة كبيرة في توافر الحضانات والتي ستصل إلى 285 حضانة بعد أن كانت 170 حضانة فقط ضمن أعمال التطوير والتحديث والإحلال والتجديد التي تشهدها 11 مستشفى عام ومركزي ونوعي، بالإضافة إلى 109 جهاز تنفس صناعي بدلاً من 24 جهاز داخل إطار المنظومة الجديدة ليقضى ذلك تماماً على مشاكل توافر الحضانات للأطفال حديثي الولادة. 

من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بأنه تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية فقد تم التنسيق مع جمعية قبس من نور بقيادة منار أحمد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية لإجراء بحث شامل بشأن نوعيات الحضانات التي تتميز بالجودة العالية وذات الماركات العالمية المشهود لها للعمل بشكل احترافي وسريع ويتوفر لها قطع الغيار. 

وأشار إلى أنه قام فريق من الاستشاريين المتخصصين في مجال تجهيز حضانات الأطفال بالوقوف على أفضل المواصفات الفنية والمالية لهذه الماركات ومن بينها MEDICOR المجرية، وCOMEN الصينية، وDregar الألمانية، حيث تتميز بتوفر قطع الغيار لها بأسعار مناسبة، بجانب جدية الضمان حيث يصل أقل سعر للحضانة الواحدة ماركة ديجر إلى 280 ألف جنيه.