رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بوتين: الاتحاد الأوروبى خسر 400 مليار دولار من العقوبات المفروضة على روسيا

بوتين
بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي خسر 400 مليار دولار جراء العقوبات المفروضة على بلاده نتيجة العملية العسكرية في أوكرانيا.
وقال بوتين خلال مشاركته في الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين، إن "عهد أحادية القطب انتهى وإن هيمنة الغرب الاقتصادية لم تجلب الاستقرار للعالم".

وأضاف: "عندما لا يتمكن الغرب من السيطرة على من يتمرد عليه يحاول عزله، وأن علينا أن نكون مستقلين لنكون أقوياء ويمكننا مواجهة أي تحدٍ"، لافتًا إلى أن "بلاده تخلصت من موجة التضخم ومنظومتها المالية مستقرة والهدف الأساسي هو زيادة الإنتاج والمعروض واستعادة الطلب"، منوهًا بأنه "يمكن لبلاده تخفيض سعر الفائدة الأساسية إلى 7%".
وأكد بوتين "حاجة روسيا إلى المزيد من أدوات الاقتراض لتعزيز الاقتصاد"، مشيرًا إلى أن "الحرب الاقتصادية على بلاده محكوم عليها بالفشل".
ولفت إلى أن "الغرب أضر باقتصاده وهذا أمر واضح من خلال ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة وأوروبا التي تشهد تضخمًا على الرغم من أنها لا تخوض أي حرب، والخسائر المباشرة التي تكبدها الاتحاد الأوروبي من العقوبات بلغت 400 مليار دولار".