رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اختتام امتحانات الفرصة البديلة لـ «أولى وتانية» ثانوي اليوم

طلاب
طلاب

يختتم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام،اليوم الأربعاء، امتحانات الفرصة البديلة ورقيًا في المدارس بأسئلة الاختيار من متعدد.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام ، اليوم الأربعاء 1 يونيو امتحانات الرياضيات واللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي العام ، اللغة الأجنبية الثانية والكيمياء وعلم النفس والاجتماع.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قد اعتمد ، السبت الماضي، خطاب تنظيم أعمال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة (عربي - لغات)، ومواد الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية بجمهورية مصر وإلحاقًا للكتاب الدوري رقم (9) بتاريخ 20/ 4/ 2022، أما ما تم الإعلان عنه والإشارة إليه فقد تقرر ما يلي:-

-  أولًا: الفئات التي لها الحق في أداء امتحان الفرصة البديلة:

1) الطالب الذى أدى الامتحان في مادة أو أكثر في الجزئية الخاصة بالأسئلة المقالية والتي تمثل (30%) من درجة الامتحان وواجهته أى مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان الإلكتروني، والذى يمثل (70%) من درجة الامتحان، ولم يتم تحرير محضر بالواقعة.

2) الطالب الذي لم يتمكن من أداء أي من الامتحانات الورقية أو الإلكترونية وتقدم بعذر مرضى أو قهري قبله مدير المدرسة قبل أداء الامتحان، وتقدر أسئلة الامتحان بنسبة (100% ) من الدرجة الكلية.

وأضاف: تعقد الامتحانات طبقًا للجدول المعلن بداية من يوم الإثنين 30 مايو 2022، وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

- ثانيًا: الفئات التي لها الحق في أداء امتحان الدور الثاني:

1) الطالب الذى تغيب بدون عذر عن أداء امتحان الفصل الدراسي الثاني أو لم يحضر امتحان الفرصة البديلة.

2) الطالب الذى أدى الامتحانات الورقية والإلكترونية وحصل على درجات تمثل أقل من (50%) من مجموع درجات الفصلين الدراسيين لمادة واحدة أو أكثر.

وتابع الخطاب: تعقد امتحانات الدور الثاني طبقًا لضوابط وقواعد امتحانات الدور الثاني والمعمول بها سلفًا.

- ثالثًا؛ الفئات المعفاة من دخول امتحان الفرصة البديلة:

- الطلاب المسجلة لهم محاضر إثبات حالة تفيد بتعرضهم لمشكلة تقنية لم تمكنهم من أداء الامتحان الإلكتروني في مادة أو أكثر، فهم في حكم الاجتياز ولا يلزمهم دخول امتحان الفرصة البديلة، ويمكن للطالب معرفة مدى أحقيته في دخول امتحان الفرصة البديلة من عدمه من خلال لجنة السير والتطبيق الإلكتروني المخصص لذلك.