رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بدءا من أبو الهول إلى الموناليزا.. شائعات لاحقت برامج «الفوتوشوب»

أبو الهول
أبو الهول

من منا لا يحب الكلاسيكيات بلمسة عصرية؟؛ منذ أن فتح فنانو الفوتوشوب حقبة جديدة من المزج الرقمي، من المؤكد أن مهارات الفوتوشوب المتقدمة قد أرست الأساس للشائعات والأساطير بالإضافة إلى معايير الجمال التي لا يمكن تحقيقها بدءا من الموناليزا إلى أبو الهول الذي ينام.

يقدم موقع scoopempaire قائمة بأكثر الصور والمعالم التي تم التلاعب بها.

أبو الهول يأخذ قيلولة

انتشرت مؤخرًا صور لأبو الهول وهو مغمض العينين على منصات التواصل الاجتماعي، وعلق المنشور الأصلي بأنه تم التقاط عدة صور لأبي الهول وعيناه مغمضتان، أوضحت أن هذه الظاهرة حدثت دون أي تدخل بشري أو عمليات ترميم، تم ربط الصور بالأساطير المصرية القديمة أنه عندما ينام أبو الهول وتغير الفصول، ستكون نهاية الزمان.

إذن ما هي الحقيقة؟ وزارة السياحة نفت الخبر المتداول رسميًا موضحًا أن الصور تم تعديلها وهي في الحقيقة ليست نهاية الأيام، تم الحصول على الصور الأصلية من موقع Getty Images وتم التقاطها من زاوية معينة تجعلها تبدو وكأن عيون أبو الهول مغلقة، ذهب بعض المستخدمين إلى أبعد الحدود وقاموا بالتقاط المزيد من الصور لإثبات الشائعات.

الموناليزا

لا يمكن للمرء أن يسمع كلمة رسم دون التفكير في لوحة الموناليزا، لقد رأينا جميعًا صورًا للموناليزا الأصلية مرة واحدة على الأقل في حياتنا، نظرًا لمدى كونها مألوفة لأعيننا، استمر الفنانون الرقميون في عمل مجموعات خاصة بهم من اللوحة الشهيرة، بعضها مخادع إلى حد ما بينما البعض الآخر مخيف إلى حد ما.


الفتاة صاحبة حلق اللؤلؤ

رسمها الفنان الهولندي يوهانس فيرمير، وتُظهر الصورة لوحة لامرأة شابة ترتدي فستانًا غريبًا وأقراطًا كبيرة جدًا من اللؤلؤ، تم استبدال وجه النموذج يتم استبداله بأشكال من Shrek إلى Santa Claus.

من بين جميع اللوحات هل تتساءل لماذا يتم التقاط هذه الصورة على وجه الخصوص؟ ربما قد يكون ذلك بسبب الهوية الغامضة للمرأة في الصورة، حيث يعتقد بعض الناس أنها ابنة فيرمير ويعتقد آخرون أنها قد تكون عشيقته، أكسبت الهوية المجهولة للمرأة في الصورة مزيدًا من الإعجاب باللوحة، وبالتالي دفعت الفنانين إلى فوتوشوب الصورة بطرق غريبة.