رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«المركزي لمتبقيات المبيدات» يوقع اتفاقا لخدمة العاملين في سلامة الغذاء

جانب من البروتوكول
جانب من البروتوكول

قام كل من المعمل المركزي لتحليل متبقيات الميبدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (QCAP) بوزارة الزراعة يمثله الدكتورة هند عبد اللاه- مدير المعمل، وشركة "أهدو" العربية للصحة العامة والتنمية يمثله الدكتور ممدوح عيسى- المدير التنفيذي للمجلس، بتوقيع بروتوكول تعاون بين الطرفين بمقر المعمل. 

وقالت مدير المعمل، إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات وتكليفات السيد القصير- وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والأستاذ الدكتور محمد سليمان- رئيس مركز البحوث الزراعية للتوسع في الخدمات التي يقدمها المعمل لخدمة أكبر قطاع من العملاء، ولدعم العاملين في القطاع الزراعي وقطاع الصناعات الغذائية. 

وأشارت عبد اللاه إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلى تقديم خدمات المعمل المختلفة من تدريب وخدمات تحليلية واستشارات فنية وتعاون في مجالات أخرى مثل التعاون في تدريس دبلومات علمية وإجراء مشروعات بحثية مشتركة وعقد مؤتمرات وورش عمل وندوات بالتعاون بين الطرفين لصالح صغار المنتجين والمصدرين.

هذا وقد اتفق الطرفين على تفعيل بنود البروتوكول فور توقعيه بما يخدم هذين القطاعين الكبيرين وبما يسهم في تنمية الإقتصاد القومي للدولة. 

وقد أعلنت عبد اللاه أن المعمل يسعى جاهداً لتقديم خدماته إلى كل القطاعات المختلفة بأعلى جودة وأقل تكلفة وبما يسهم في تنمية الكيانات الصغيرة.

هذا وقد أكد الدكتور ممدوح عيسى على أن هذا البروتوكول يأتي في إطار دور المعمل وأهميته من خلال الخدمات التي يقدمها  وتم توقيع هذا البروتوكول والذي يضم خدمات متنوعة بما يهدف لتقديم خدمات أكثر لأعضاء المجلس.

ومن الجدير بالذكر أن شركة "أهدو" إحدى أهم الشركات الإقليمية الرائدة في مجالات الحلول المتكاملة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتشتمل على وضع النظم، والتطوير، والمراجعة، والتدريب، وذلك لخدمة الأفراد والجهات الهادفة للربح، وغير الهادفة للربح، والحكومية، كما أنها تعني بالعمل في مجال سلامة الغذاء والصحة العامة - قطاع الحلول المتكاملة لسلامة الغذاء والمياه.