رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«أضرار الزواج المبكر» في ندوة بتربية جامعة بني سويف

رئيس جامعة بنى سويف
رئيس جامعة بنى سويف

نظمت كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة بني سويف، بالتعاون مع وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة ندوة بعنوان "الزواج المبكر أسبابه وأضراره على الفتاة والمجتمع".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسين عميد الكلية، والدكتورة مديحة مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أسماء سيد جمعة، منسق الندوات والمحاضرات بالكلية، ومحمد محسن، ورباب ياسين بوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، والشيخ عادل حيدر ممثل وزارة الأوقاف والطلاب.

وقال الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، إن الندوة تناولت أضرار الزواج المبكر من المنظور التربوي، والتشريعي والديني، ووجهت عدة رسائل إيجابية ونصائح للطالبات في هذا الشأن.

تأتي هذه الندوة في إطار التعاون بين جامعة بني سويف والوحدة، لعقد ندوات بالكليات المختلفة لتوعية الطلاب بأضرار بعض العادات والسلوكيات المنتشرة بالمجتمع.

وأكد رئيس الجامعة أن الندوة تناولت أيضًا الزواج ومفهومه ودور المجتمع في تأهيل الفرد قبل الزواج، وحل هذه النوعية من المشكلات المجتمعية حتى لا تعوق حركة التنمية فى الدولة،  كما شدد على توعية الطالبات بمدى الخطورة المستقبلية للزواج المبكر عليهن، وأهمية الحد من تلك الظاهرة لخلق جيل متعلم واعٍ من النشء لائق صحيًا وفكريًا.

وأكدت الدكتورة أسماء سيد جمعة، منسق الندوات والمحاضرات بالكلية، أن الندوة استعرضت التعاون بين جامعة بنى سويف ووزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ المبادرات داخل الجامعة، وتم خلال الندوة استعراض بعض النماذج من التجارب الذاتية للطالبات اللاتي حضن هذه التجربة، وكيف حرمن من طفولتهن، وعرضهن لأشكال العنف الأسري، ومخاطر الحمل والولادة في سن صغيرة.