رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضمن مبادرة «عينيك في عنينا».. الكشف على 758 مواطنا وعلاج 474 بالمحلة

 مبادرة «عينيك في
مبادرة «عينيك في عنينا

تابع طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور مهندس أحمد عطا، نائب المحافظ، فعاليات قافلة مبادرة "عينيك في عنينا" للحد من مسببات العمى، والتي تم تنظيمها بقرية شبرابابل مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ذلك بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية و شركة للصناعات الدوائية.

وأوضح محافظ الغربية أن القافلة تمكنت من توقيع الكشف على عيون 758 مواطنا من أهالي القرية والقرى المجاورة بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لـ 474 مواطنا، مشيداً بجهود مؤسسة صناع الخير و شركة أوركيديا للصناعات الدوائية في تنظيم سلاسل قوافل لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في مجال مكافحة العمى في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز المحافظة.

وأطلع محافظ الغربية علي تقرير مفصل عن فعاليات القافلة والتي شملت تشخيص احتياج 134 مواطنا لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة، سيتم التجهيز لإجرائها قريبا لإنهائها في أقرب وقت ممكن خدمة لاهالينا في القري والنجوع .
كما قامت القافلة بتشخيص احتياج 325 مواطنا لنظارات طبية على أن يتم تسليم النظارات للمواطنين خلال عشرة أيام من تنفيذ القافلة، مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وأكدت عليها وزارة الصحة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا .

ومن جانبه أكد هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير أن القافلة تأتي في إطار التعاون الدائم بين صناع الخير وشركاء التنمية وبخاصة أوركيديا للصناعات الدوائية وبرعاية كريمة من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبإشراف السيدة الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ومتابعة وتنسيق كامل مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور مهندس احمد عطا نائب المحافظ، بهدف تقديم خدمات طبية مجانية ذات جودة في مجال العيون لكل أهالي قرى حياة كريمة فى محافظة الغربية.