رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاختيار 3 الحلقة 26.. الشاطر للسيسى: «جماعة الإخوان عندها الجيش بتاعها»

الشاطر
الشاطر

تناولت الحلقة 26 من مسلسل «الاختيار 3» حديث خيرت الشاطر القيادي الإخواني الذي يقوم بدوره الفنان خالد الصاوي، مع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، والذي يقوم بدوره الفنان ياسر جلال، والذي حاول فيه الشاطر الحديث عن قوة الإخوان وغضبها من حركة تمرد والأحزاب السياسية.


وقال «الشاطر»: «جماعة الإخوان عندها الجيش بتاعها وتقدر تدافع عن نفسها، وتقدر تقف لكل فرد»، واصفًا المعارضة  بـ«الملحدين»، متابعا أن جماعة الإخوان قوية، وستجمع كل أفرادها من كل أنحاء الدولة لمحاربة من يقف ضدهم، محاولا إثبات قوة الجماعة، وتحدث عن لقائه بزعيم داعش محمد الظواهري، لافتا إلى أنه سيمد الإخوان بكل الأسلحة التي تحتاج لها حتى لا تسقط الشرعية. 

مسلسل الاختيار 3

ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم الدراما المصرية من بينهم ياسر جلال، أحمد عز، كريم عبد العزيز، خالد الصاوي، أحمد السقا، عبد العزيز مخيون، صبري فواز، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

 

مسلسل «الاختيار 3» يوثق فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية لمصر، بسلسلة من مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية المسربة، والتي تكشف الوضع المأساوي الذي عاشته مصر في هذه الفترة، وسط سياق درامي يتضمن الأحداث منذ تولي الجماعة الحكم حتى الرحيل بثورة  30 يونيو 2013.


تعود أحداث المسلسل إلى الفترة ما بين 2012 إلى 2013، التي تولت فيها جماعة الإخوان الإرهابية حكم البلاد حتى إصدار بيان 3 يوليو الذى أنهى حكم الجماعة،  مرورا  ببدء حركة تمرد وثورة 30 يونيو، ووثق المسلسل عدد من الأزمات السياسية والاقتصادية بالإضافة إلى انتشار الإرهاب في تلك الفترة التى تعتبر الأصعب في تاريخ مصر الحديث.
وشهدت الحلقة 25 الاحتجاجات ضد وزير الثقافة الإخواني علاء عبد العزيز، وما قاله عن فكرة استغلال قاعات «الأوبرا» للاستفادة منها ماليا، ورفضة لتدريبات «البالية» وتأكيده أنها لا تفيد الأسرة المصرية.


وشهدت الحلقة عرض لقطات حقيقية من لقاء مع الدكتورة إيناس عبد الدايم وهي تتحدث عن تلك الفترة، كما عرضت لقطات لفناني الأوبرا وهم يعلنون عن اعتصامهم ورفضهم للقرارات.