رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رصف وتطوير شوارع وميادين في شرق وغرب أسيوط

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه جارى استكمال أعمال الرصف والتطوير لشوارع وميادين حيي شرق وغرب مدينة أسيوط، ضمن خطة المحافظة لاستكمال أعمال الرصف والتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذًا لخطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية والحكومة لاستكمال مشروعات الطرق والرصف وصيانة الشوارع.

جاء ذلك خلال لقائه المهندسة فيفي شوقي مدير مديرية الطرق والكبارى بأسيوط، والمهندس أسامة أحمد مدير وحدة مشروع الرصف التابع للمحافظة.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع خطة رصف شوارع حيي شرق وغرب مدينة أسيوط، والتي يجري تنفيذها ضمن خطة المحافظة، لافتًا إلى أنه تم اعتماد ما يقارب من 805 ملايين جنيه لمشروعات الرصف وصيانة الطرق بقرى ومراكز المحافظة، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2020/2021 والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك أكبر خطة للرصف يتم اعتمادها بالمحافظة والتي تتضمن رفع كفاءة الشوارع والميادين وتركيب البلدورات وبلاط الأرصفة.

IMG-20220427-WA0022

وذلك وفقًا للمواصفات الفنية ومراعاة الشكل الجمالي والحضاري للشوارع والميادين بالإضافة إلى تركيب بلاط الانترلوك بالشوارع الضيقة التي يقل عرضها عن 6 أمتار وتركيب بلاط الأرصفة استكمالًا لخطة المحافظة لرفع مستوى الطرق، وتسهيل النقل والانتقال داخل شوارع المدينة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من بينها قطاع الرصف، والذي يعتبر ضمن شرايين التنمية المستدامة التي تستهدف الدولة تنفيذها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحقيقًا لرؤية مصر 2030.

ووجه المحافظ مدير مشروع الرصف بالمحافظة باستكمال أعمال كشط بعض شوارع حي شرق وإعادة رصفها وفقًا للمواصفات الفنية ومعايير الجودة، واستكمال تركيب بلاط الانترلوك للأرصفة بشكل جمالي وتركيب البلدورات ودهان الأرصفة وأعمدة الإنارة، لافتًا إلى ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ هذه الأعمال.

IMG-20220427-WA0023

 وشدد على المتابعة المستمرة والدورية من مديرية الطرق لكافة أعمال الرصف التي تتم طبقًا للجدول الزمني الموضوع مسبقًا، وفقًا للمواصفات والشروط الفنية ومراعاة المعايير اللازمة لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان للمواطنين والعمل على ضمان وصول الخدمات بالشكل الأمثل واللائق.

وأكد المحافظ على متابعته المستمرة والميدانية لأعمال التطوير والرصف التي تتم بالأحياء والمراكز من خلال جولاته الميدانية؛ للوقوف على نسب التنفيذ ومدى جودة الأعمال التي تتم.

كما وجه رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع كافة شركات المرافق والخدمات قبل البدء في أعمال الرصف لرفع المطابق بالشوارع والميادين، ولمنع أي عمليات تكسير في الشوارع بعد رصفها.