رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هل تدشن التعليم مراكز «دعم نفسي» لطلابها؟ سلومة يجيب

التعليم
التعليم

كشف أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، حقيقة تدشين مركز نفسى تابع لوزارة التربية والتعليم.

قال سلومة، لـ"الدستور"، إن المبادرة من مديرية تعليم الجيزة للدعم النفسي لتعديل سلوك الطلاب، نظرًا لانتشار العنف والتنمر والهدف الأساسي تعديل السلوك حيث يعتمد تعديل السلوك على عدة عوامل منها الاجتماعية والثقافية والبيولوجية".

وأضاف: “جار إنشاء مركز للدعم النفسي بالتعاون بين التربية النفسية والتربية الاجتماعية وتكثيف المتابعة على المدارس ودراسة سجل الحالات السريعة بكل مدرسة ومتابعة هؤلاء الطلاب ويتم الالتحاق بمركز الدعم النفسي بموافقة ولي الأمر حيث يعود مردود العمل على الأسرة والمجتمع والبيئة المحيطة”.

وواصل: "يعمل المركز على تحسين الصحة النفسية عن طريق التشجيع على تواصل أفضل مع الناس وبناء شعور افضل بالذات والمجتمع ويعبر عن الطالب بالاعتناء بأفراد الأسرة ويعزز الاحترام في العلاقات والتسامح وقبول الآخر، وكذلك يعزز الدعم النفسي الاجتماعي مع البيئة المحيطة.

فى سياق منفصل، أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التعليم عن حاجتها لشغل وظائف وكلاء ومديري مدارس، وذلك ابتداءً من اليوم ولمدة خمسة عشر يومًا، إلكترونيًا عبر الرابط التالي https://ejsadm.moe.gov.eg.

حددت الوحدة عدة شروط في المتقدمين منها أن يكون لديه خبرات مثبتة في مجال الإدارة المدرسية وخبرات مثبتة في التدريس والتعامل مع الأطفال في مؤسسات تعليمية، وخبرات مثبتة في مجال التدريس والتعامل مع الطلاب وإدارات شئون الطلاب والمعلمين والقوانين واللوائح التي تنظم العمل داخل المدارس.

وأشارت الوزارة، إلى أن خطوات التقدم للمعلمين ستكون عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية، إضافة إلى الإجابة على الأسئلة التي تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم وامتحان تحديد مستوى لغة إنجليزية.