رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العراق: القبض على متهم مطلوب فى قضايا إرهاب فى بغداد

العراق
العراق

أعلنت مفارز قسم شرطة المدائن في العراق، اليوم الإثنين، عن إلقاء القبض على متهم خطر مطلوب وفق قضايا تتعلق بالإرهاب، والابتزاز، والخطف، والقتل.

وذكرت قيادة شرطة بغداد وفقًا لوكالة موازين نيوز العراقية، أنه تم إلقاء القبض على متهم خطر مطلوب وفق قضايا تتعلق بالإرهاب، والابتزاز، والخطف، والقتل بمذكرة قبض وتحري بحقه وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب ضمن قاطع مسئولية النهروان.

وبينت القيادة إن قائد شرطة بغداد أمر بتشكيل فريق عمل متخصص برئاسة ضابط وعدد من المنتسبين بالزي المدني ومتابعة أماكن تواجد المتهم وبعد متابعته لمدة أسبوع، حيث تمت إحالته الى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وفق القانون. 

وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، عن القبض على إرهابيين اثنين، وضبط مواد متفجرة وأسلحة غير مرخصة في العاصمة بغداد.

وذكرت الخلية- في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية- أنه "بتنسيق عالي المستوى مع الأجهزة والوكالات الاستخبارية وقسم استخبارات قيادة عمليات بغداد نتج عنها القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4/1 إرهاب بعد رصد تواجده ضمن قاطع مسئولية اللواء (24) فرقة المشاة السادسة".

وأضاف البيان أن “قوة من اللواء (22) الفرقة نفسها تمكنت من ضبط كدس من المواد المتفجرة احتوى على (17) مقذوفًا بأحجام مختلفة ومواد متفجرة تمت معالجتها موقعيًا في منطقة /أم نجم الأولى/ شمالي بغداد”، حسبما أفادت القناة الإخبارية العراقية في تقرير لها في وقت سابق من اليوم. 

وتابع البيان: "أن قوة مشتركة من الفرقة الثانية شرطة اتحادية ومفارز من جهازي الأمن الوطني والمخابرات العراقي تمكنوا من إلقاء القبض على متهم آخر وفق المادة 4/1 إرهاب بعد متابعته بشكل دقيق في إحدى مناطق الكرخ".