رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أسامة الأزهري في جامعة العريش: سيناء درة تاج الوطن (صور)

د. أسامة الأزهري
د. أسامة الأزهري يحاضر بجامعة العريش

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي بقيادة اللواء أركان حرب عماد أحمد زكي، ندوة في جامعة العريش، تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، بعنوان "مخاطر الأمن القومي المصري" بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري في رحاب جامعة العريش، وذلك بحضور الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والإعلامي الكبير الدكتور أحمد المسلماني، ولفيف كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة، وبحضور محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبدالفضيل شوشة.

IMG-20220321-WA0010
د. أسامة الأزهري يحاضر بجامعة العريش

وبدأت فعاليات الندوة بالقرآن الكريم، ثم قدمت قيادة الدفاع الشعبي "سلام الشهيد" فخرًا واعتزازًا لأرواح شهدائنا الأبرار، وتلاه فيلم تسجيلي عن جامعة العريش منارة العلم على أرض الفيروز، وكلمة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، والذى أكد أن هذه الندوة تُنظم وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالمحافظات الحدودية، منها شمال سيناء، وذلك لخلق جيل واعٍ من الشباب ليكونوا على دراية بتاريخ وحاضر ومستقبل الوطن.

IMG-20220321-WA0005
د. أسامة الأزهري يحاضر بجامعة العريش

وأوضح أن الشعب المصري أثبت مجددًا وعيه العميق، وأن انتماءه لوطنه بلا حدود، وأن مصر وطن ينهض بإرادة وسواعد أبنائه، وأن العمل والاجتهاد والإخلاص هي قيم وركائز أساسية لعبور غمار التحدي على طريق بناء الدولة الحديثة وصولًا إلى الجمهورية الجديدة، استنادًا إلى رؤية علمية ومستهدفات محددة نسعى لتحقيقها للوصول إلى أهداف "رؤية مصر 2030".

وأضاف رئيس الجامعة أن تبذل الجامعة جهودًا حثيثة لترسيخ حب الوطن في قلوب الطلاب والمواطنين وتحرص على تنمية روح الولاء والانتماء لدى شباب الجامعة، من خلال تطوير الأداء وتنفيذ الزيارات والندوات التثقيفية بالمدارس وداخل كليات الجامعة وتفاعيل مبادرات رئيس الجمهورية ومنها مبادرة حياة كريمة التى تجوب الجامعة من خلالها جميع مدن وأحياء  محافظة شمال سيناء للتوعية بأهم الانجازات التى تقوم بها الدولة وإبراز الدور المجتمعي للجامعة.

IMG-20220321-WA0007
د. أسامة الأزهري يحاضر بجامعة العريش

كما أرسل تحية إجلال واعتزاز لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن لتظل مصر مرفوعة الرأس شامخة أبيّة، وفى ختام كلمته قال سيادته: أطلب من أبنائي شباب الجامعة بالفخر والاعتزاز بانتمائهم لمصرنا الحبيبة، وشعبها الأبي وحضارتها العريقة، ودائمًا وأبدًا شعار جامعة العريش هو بالعلم والعمل والشباب تحيا مصر. تحيا مصر.

وألقى الصحفي والإعلامي الكبير الدكتور أحمد المسلماني كلمة تناول سيادته فيها تطور الأحداث في مصر والعالم وإرسال رسالة لطلاب وطالبات الجامعة بتمسكهم بالأمل والثقة في النفس وعدم الانحراف وراء الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والتمسك باليقين لا الفتن، ثم عُرض فيلم وثائقي بعنوان "حلم وطن" من إعداد إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية، وكان هذا في الفترة الأولى من فعاليات الندوة.

IMG-20220321-WA0006
د. أسامة الأزهري يحاضر بجامعة العريش

وعلى جانب آخر أكد الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والذي أعرب في كلمته عن حبه لسيناء، وأكد على أن أي حضارة تنهار إذا تفككت منظومة القيم المركزية الصانعة لها، والقيم المركزية التي صنعت شخصية الإنسان المصري عبر تاريخه تتمثل في "العلم، والإتقان، والثقة، والتحدي، والخلود والاستدامة، والإنجاز في وقت قياسي".

IMG-20220321-WA0009
د. أسامة الأزهري يحاضر بجامعة العريش

وقال الدكتور أسامة الأزهري إن سيناء درة تاج الوطن، وأبناؤه معدن الوطنية والبطولة والكرم والشهامة.

وفي النهاية كانت كلمة  اللواء قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري والذى بدأ كلمته بتحية تقدير وإعزاز لشهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، كما أكد على دعم القيادة السياسية لدعم ورعاية أسر الشهداء.

IMG-20220321-WA0008
د. أسامة الأزهري يحاضر بجامعة العريش