رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انتعاش رحلات الغوص بالغردقة.. والسياح: عالم آخر للجمال (فيديو)

رحلات الغوص بالغردقة
رحلات الغوص بالغردقة

بث موقع وجريدة الدستور فيديو لايف على فيسبوك لرصد نشاط رحلات الغوص بمياة الغردقة، وإقبال السياح عليها من جنسيات مختلفة أبرزهم الأسبان وأمريكان وإنجليز وبولند وغيرهم من الجنسيات الوافدة لمصر.

من جانبه أكد أحمد بيجو مدرب غوص دولي، لـ"الدستور"، أن السياح المرافقين له جميعهم أكدوا أنهم يعشقون مدينة الغردقة، وأشادوا بما شاهدوه بمدينة الغردقة من شعاب مرجانية مميزة ونادرة، وطبيعة ساحرة، مشيرًا إلى أن الطقس المعتدل طوال العام بالغردقة يساهم في جذب السياح الباحثين عن الاستمتاع والنزهة.

وأوضح بيجو، أن أبرز السياح الذين يفضلون رحلات الغوص في تلك الفترة هم الألمان والإنجليز والأسبان إلى جانب عدد من الجنسيات الأوروبية الأخرى، لافتًا إلى أن ترتيب الجنسيات الوافدة لمنتجعات البحر الأحمر يأتي على رأسه البولنديين ثم الألمان والتشيك، ومن بعدهم والصرب والإيطاليين، مشيرًا إلى أن مصر سجلت وصول 13 مليون سائح خلال العام 2019.

على جانب آخر يستقبل مطار مرسى علم الدولي، بداية من اليوم السبت، 60 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع الجاري، وذلك بزيادة فى معدلات الوصول للسياح البلجيك والألمان والسويسريين والهولنديين، مع استمرار إلغاء جميع رحلات أوكرانيا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وتطبق الجهات المختصة وعلى رأسها الحجر الصحي بالمطارات الإجراءات على الوافدين للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وكشفت رحلات الطيران الوافدة لمطار مرسى علم الدولي، أن هناك رحلات قادمة من 8 دول أوروبية بعدد 60 رحلة دولية أوروبية والرحلات الداخلية تصل إلى 3 رحلات تصل المطار.

وتستقطب منتجعات البحر الأحمر السياحية العديد من الجنسيات المختلفة، بلغاتهم المتنوعة، كونها تحتوي على شواطئ وخدمات بيئية فريدة ومنتجعات سياحية مجهزة بأفضل الإمكانات والخدمات الترفيهية، بجانب الأسعار المنخفض عن مثيلاتها في الدول والمناطق السياحية الأخرى خارجيًا.