رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«اعتبرونى بنتكم وغلطت».. انهيار حنين حسام خلال محاكمتها فى الاتجار بالبشر

حنين حسام
حنين حسام

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الإثنين، ثالث جلسات إعادة إجراءات محاكمة حنين حسام، وذلك لاتهامها بالاتجار في البشر.

وبدأت حنين حسام تستنجد الحاضرين باكية: "أنا زي بنتكم.. اعتبروني بنتكم وغلطت، أنا ما عملتش حاجة من التهم دي، أنا بريئة، أنا زي أي حد بيعمل فيديوهات". 

ورفعت هيئة المحكمة الجلسة للمداولة تمهيدًا لصدور القرار.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس قد قضت في وقت سابق بالسجن المشدد غيابيا على فتاة التيك توك حنين حسام لمدة 10 سنوات، وذلك على خلفية اتهامها بالاتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهن على الفسق مقابل حصولهن على مبالغ مالية كبيرة.

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين، هن المجنى عليهن: الطفلتان «ملك س» و«حبيبة ع» اللتان لم تتجاوزا الثامنة عشرة من العمر، والمدعوة «روان س» والمدعوة «سارة ج» وأخريات، وذلك بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي"، يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة، بأن دعتهن على مجموعة تسمى «لايكي الهرم»، أنشأتها على هاتفها ليلتقين فيه الشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي الذي اجتاح العالم بسبب وباء كورونا، بقصد الحصول على نفع مادي.