رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عشماوى: طرح فرص استثمارية جديدة بـ25 مليار جنيه

 الدكتور إبراهيم
الدكتور إبراهيم عشماوي

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن طرح فرص استثمارية جديدة، على مساحة 200 فدان، بإجمالي استثمارات 25 مليار جنيه، وتوفر فرص عمل مباشرة أكثر من 100 ألف فرصة عمل وغير مباشرة تتخطى الـ300 ألف غير مباشرة.

وأضاف “عشماوي” خلال مؤتمر انطلاق منتدى الاستثمار لطرح فرص استثمارية جديدة، أن قطاع التجارة الداخلية من أكثر القطاعات المشاركة في إجمالي الناتج المحلي، بحوالي 1.4 تريليون جنيه مسالمة في الناتج القومي وهو ثاني القطاعات بعد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح "عشماوي" أن الجهاز طرح خلال الفترة الماضية 18 فرصة استثمارية في 11 محافظة، وليست فقط مشروعات هايبر وسوبر ماركت وإنما شملت مناطق لوجستية وأسواق جملة ومخازن لوجستية واستراتيجية.

وأعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية على مستوى المحافظات، وذلك في إطار توجيهات فخامة رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

وسيعلن الوزير ذلك خلال إطلاق الوزارة ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية  فعاليات النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة "استثمر"، كما سيتم استعراض ما يجري فى المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية بغرض زيادة مخزون السلع الأساسية، كذلك سيتم استعراض الآليات الجديدة لمنظومة التجارة الإلكترونية.  

ويشارك عدد من الوزراء المحافظين متحدثين عن أهم الفرص الاستثمارية لديهم،وهم محافظي بورسعيد والوادي الجديد،والشرقية وجنوب سيناء والدقهلية، السويس.

وفيما يتعلق بتطوير أسواق الجملة، أشار عشماوى إلى أنه تم الاتفاق مع الوكالة الفرنسية للتنمية لإقامة الدراسة الخاصة بإقامة أول سوق نموذجي من الجيل الثالث على مساحة 100 فدان في محافظة الإسماعيلية، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من دراسة الجدوى  والتي تشمل المخطط العام ومكونات السوق خلال يونيو المقبل، منوها بأن تكاليف المشروع ممولة من خلال قرض من الوكالة الفرنسية بقيمة 100 مليون يورو، بالإضافة إلى مساهمين آخرين محليين وإقليميين.