رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير التموين ومحافظ أسيوط يتفقدان إحدى فروع شركة تجارة الجملة

وزير التموين
وزير التموين

تفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إحدى فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة بأسيوط، يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، واللواء محمد عاطف رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة للتأكد من توافر المواد الغذائية والسلع بأسعار مخفضة للمواطنين وتوافر مخزون السلع الاستراتيجي استعدادا لشهر رمضان، فضلا عن انتظام صرف المقررات التموينية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير كل السلع الغذائية واللحوم للمواطنين.

جاء ذلك بحضور وليد الشربيني نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومحمد اسماعيل وكيل وزارة التموين ومحمد خلف مدير فرع الشركة المصري لتجارة الجملة وأيمن محروس رئيس حي شرق أسيوط وبعض أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

وتفقد الوزير والمحافظ المجمع الاستهلاكي للاطمئنان على توافر جميع منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن والخضروات بأسعار مناسبة للمواطنين، ووجه الأول مدير الفرع، بعمل حصر يومي لكل السلع المستهلكة لاستبدالها بأخرى جديدة لتوفير السلع بشكل يومي للمواطنين للقضاء على جشع بعض التجار.

كما تم المرور على المخزن والاطمئنان على مخزون السلع الاستراتيجي به وانتظام صرف السلع التموينية والأساسية لبقالي التموين وكذلك منافذ مشروع جمعيتي والتعرف على دورة العمل المميكنة بعد ربط كل فروع الجملة والتجزئة بنظام معلوماتي متكامل لضمان المتابعة اليومية لحركة السلع ومراقبة المخزون السلعي.

وأكد وزير التموين أن هناك دعمًا من القيادة السياسية لتأمين مخزون استراتيجى طوال الوقت من السلع الأساسية حيث يتم توفير 28 سلعة ضمن المقررات التموينية بجانب طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، كما يتم طرح الدواجن المجمدة واللحوم الطازجة السوداني بجانب طرح جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن المحافظة تتميز بوجود (68) مكتبا تموينيا منها 17 مكتبا مطورا (نموذجي) بجميع مراكز المحافظة الإدارية، كما يوجد بها (1358) بقالا تموينيا و(564) فرعا من فروع مشروع جمعيتي والتي توفر المواد والسلع الغذائية المدعمة للمواطنين.

ولفت إلى وجود 1904 مخبز بلدى بقرى ومراكز المحافظة، وتبلغ القدرة الانتاجية لجميع المخابز بالمحافظة بما يعادل 55 مليون رغيف يومي مشيداً بجودة الخدمات والمنتجات المقدمة داخل فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة الذي يقدم جميع أنواع السلع على اختلاف درجاتها وأسعارها بحيث تناسب جميع المستويات.