رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تشييع جثمان المخرج أحمد يحيى من مسجد السيدة نفيسة (صور)

أحمد يحيي
أحمد يحيي

رحل المخرج أحمد يحيي عن عالمنا خلال الساعات الأولى من اليوم الإثنين بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 78 عاما، وتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير منذ قليل بمقابر الأسرة.

وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفسية وسط حشد من أفراد أسرده وأقاربه وبعض الأصدقاء، إلى أن تم وصوله لمثواه الأخير منذ قليل.

يذكر أن المخرج أحمد يحيي وافته المنية بعدما تعرض لوعكة صحية مفاجأة تم على أثرها نقله إلى أحد مستشفيات الإسكندرية، حيث أصيب وقتها بضيق شديد فى التنفس أدى إلى اختناق وإغماء، وأعلن شقيقه معتز يحيي الخبر على فيسبوك قائلًا: "انتقل إلى رحمة الله أخي الأكبر ووالدي الثاني المخرج أحمد يحيى الدعاء له بالمغفرة والرحمة الدفن بمدافن الأسرة بالإمام الشافعي اليوم".

جدير بالذكر أن المخرج أحمد يحيى قدم العديد من الأفلام البارزة خلال مشواره السينمائى منها "العزاب امرأة" بطولة محمود ياسين ونيللى، و"رحلة النسيان" بطولة نجلاء فتحى ومحمود ياسين، و"لا تبكى يا حبيب العمر" بطولة فريد شوقى ونور الشريف وميرفت أمين، و"ليلة بكى فيها القمر" بطولة صباح وحسين فهمى، و"غدا سأنتقم" بطولة نجلاء فتحى وفاروق الفيشاوى.

كما قدم أيضًا أفلام "حكمت المحكمة" بطولة فريد شوقى وماجدة الخطيب ويسرا وليلى طاهر، و"حب لا يرى الشمس" بطولة نجلاء فتحى، فريد شوقى، محمود عبد العزيز، صفية العمرى، "حتى لا يطير الدخان" بطولة عادل إمام وسهير رمزى، وكراكون في الشارع" بطولة عادل إمام ويسرا، و"يا عزيزى كلنا لصوص" بطولة محمود عبد العزيز وليلى علوى، و"الصبر في الملاحات" وغيرها من الأفلام، وتم تكريمه في الدورة الـ34 من مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر الأبيض المتوسط الذى أقيم عام 2018، بجانب الموسيقار عمر خيرت والنجم فاروق الفيشاوى والمنتج حسين القلا والناقدة ماجدة موريس.