رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أمطار ورياح وشبورة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس الـ 72 ساعة المقبلة

أمطار
أمطار

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه ستشهد الـ 72 ساعة المقبلة، استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل  على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
"سقوط أمطار" 
وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار اليوم وغدا ولكنها من خفيفة إلى متوسطة على البلاد مع نشاط الرياح في عدد من المناطق، على أن تبدأ المعدلات في الارتفاع بعد يوم الاثنين المقبل لتصل إلى ٢٠ درجة مئوية. 
كما أن هناك فرصة لأمطار متوسطة تتراوح بين 5-10 مم على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى. 
"البرودة" 
تزيد البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، ونشاط الرياح في بعض المناطق يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2-3 درجات.
"درجة الحرارة ٧٢ ساعة" 
من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة متوقعة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 
"درجات الحرارة "
القاهرة الكبرى والوجه البحرى 17 درجة والصغرى 8، وفى السواحل الشمالية 16 درجة والصغرى 10، وفى جنوب سيناء 20 درجة والصغرى 13، وفى شمال الصعيد 17 درجة والصغرى 6، وفى جنوب الصعيد 19 درجة والصغرى 8 درجات. 
"شبورة مائية" 
من المتوقع تكون شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، و فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة