رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى يبحث مع المبعوث الأمريكى أمن واستقرار المنطقة

موسى فقي محمد
موسى فقي محمد

بحث رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، خلال استقباله مساعدة و زيرة الخارجية الأمريكية لشؤون إفريقيا مولي في، والسفير ديفيد ساترفيلد المبعوث الأمريكي الجديد لمنطقة القرن الأفريقي، قضايا الأمن و الاستقرار في المنطقة.

و قال "فقي"- في تغريدة عبر حسابه على موقع التغريدات المختصرة "تويتر": إن اللقاء تطرق إلى قضايا الأمن و الاستقرار في منطقة القرن الأفريقي، وجهود الجهات الفاعلة الوطنية و الإقليمية التي تعمل من أجل الحوار والحلول السياسية لحل أزمات المنطقة".

في سياق آخر، تسلم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، اليوم، أوراق اعتماد عدد من السفراء و ممثلي الدول و المنظمات لدى الاتحاد الأفريقي.

و قال "فقي"- في تغريدة عبر حسابه على موقع التغريدات المختصرة "تويتر": إنه تسلم أوراق اعتماد سفراء و ممثلي كوت ديفوار (السفير إينيوميز)، كوبا (السفيرة أنتونيا ماريو أورو)، سنغال (السفير محمد الأمين)، غينيا بيسا و (السفير إبراهيم سانو)، جامعة الدول العربية (السفير وليد حامد)، بوركينا فاسو (السفيرة أ وليفيا رومبا)، مالاوي (السفير تشارلز بيتر)، و المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشتركة للإيدز (الدكتورة سيكا تسيمو).

وعلى صعيد آخر، أدان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، الهجوم الإرهابي الذي استهدف الأراضي الإماراتية.

و ذكر بيان صادر عن الاتحاد الافريقي، أن رئيس المفوضية، تابع تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مؤسسات مدنية في الإمارات العربية المتحدة.

و أدان رئيس المفوضية، بشدة هذا العمل الإجرامي البشع، كما تقدم بصادق العزاء لقيادة و حكومة و شعب الإمارات و لذوي الضحايا، متمنيًا للجرحى عاجل الشفاء.

و جدد دعوته إلى مضاعفة التضامن الدولي ضد الإرهاب، و الذي تشكل القارة الإفريقية أول المتضررين منه في مناطق عديدة منها.