رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«القابضة للمياه» تتابع جهود شركاتها في التعامل مع مياه الأمطار

صرف الامطار
صرف الامطار

تابع المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، جهود الشركات التابعة فى التعامل مع تجمعات مياه الأمطار بالمحافظات، ووجه غرفة الطوارئ والأزمات بالشركة القابضة بمتابعة أعمال سحب المياه اولا بأول والتنسيق المستمر مع الجهات التنفيذية ومتابعة البيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

وكان اللواء مهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة، قد تلقى تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالشركة حول متابعة حالة الطقس بمختلف فروع الشركه،  يشير إلى تعرض محافظة البحيرة لأمطار خفيفة عَلِى معظم مراكز ومدن المحافظة.

وأصدر نشأت تعليماته بانتشار سيارات شفط وكسح المياه ورفع مياه الأمطار والعمل المتواصل بالشوارع والميادين، حيث شهدت محافظة البحيرة منذ أمس أمطارا خفيفة متقطعة على بعض مراكز ومدن المحافظة.

وطالب نشأت كافة فروع الشركة باستمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار، التي ستشهدها المحافظة طبقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موجهًا بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار في حالة سقوطها لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور وضرورة تواجد رؤساء الفروع والشبكات ميدانيا ومتابعة الموقف لحظة بلحظة، ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين؛ للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار التي تشهدها المحافظات.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن المحافظة شهدت أمطارا غزيرة إلى متوسطة من الساعة ١٠ ونصف مساء أمس حتى الثالثة من فجر اليوم الأربعاء، وتم التعامل مع مناطق تجمعات المياه فورا.

 وأشار إلى استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، حيث من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة.