رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المواد المتبقية من جدول امتحانات الصف الرابع الإبتدائي

امتحان الصف الرابع
امتحان الصف الرابع الابتدائي

المواد المتبقية من جدول امتحانات الصف الرابع الإبتدائي من الكلمات البحثية الأكثر انتشار عبر محرك البحث العالمي جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك مع انطلاق ماراثون امتحانات نصف العام لذلك يستعرض الدستور موعد انتهاء امتحانات الفصل الأول وكيفية وضع أسئلة امتحان وفقا لتعليمات الوزارة التربية والتعليم.

المواد المتبقية من جدول امتحانات الصف الرابع الإبتدائي

بدأت اليوم السبت الموافق 15 يناير 2022 امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع طلاب النقل والشهادة الإعدادية حيث امتحن طلاب الصف الرابع الابتدائي مادتي اللغة العربية والتربية الدينية حيث تكون أسئلة الامتحان من 20 سؤال لكل سؤال درجة ونصف حيث يكون المجموع الكلي للمادة 30 درجة.

ويمتحن الطلاب باقي المواد وفقا للجدول التالي:-

  • الأحد 16 يناير 2022 امتحان مادتي العلوم ومهارات مهنية.
  • الاثنين 17 يناير 2022 امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية و ict .
  • الثلاثاء 18 يناير 2022 امتحان مادة اللغة الإنجليزية.
  • الأربعاء 19 يناير 2022  إجازة رسمية بمناسبة عيد الغطاس.
  • الخميس 20 يناير 2022 امتحان مادة الرياضيات.

كيفية وضع أسئلة امتحان طلاب الصف الرابع 

يتم تقييم الطلاب في المواد المتبقية لطلاب الصف الرابع وفقا للجدول السابق من خلال 15 سؤال لكل سؤال درجتين يراعي زمن امتحان كل مادة فيما عدا مادة اللغة العربية ويتم وضع الأسئلة من خلال النماذج الاسترشادية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر منصة "بنك المعرفة" حيث يتم تدريب الطلاب على نوعية أسئلة الامتحان النهائي.

يعمل المنهج الجديدة التي خضع الطلاب لدراستها خلال الفصل الدراسي الأول إلى تنمية قدرات الطلاب العقلية ويقيم الامتحان مدى استيعاب الطلاب للمعلومات الدراسية الواردة في المنهج خاصة وأنها مما يراه الطالب يوميا في حياته العادية.

اقرأ أيضا 

جدول امتحان الصف الرابع الابتدائي

موعد انتهاء امتحان نصف العام 2022

يبحث أولياء الأمور على المواد المتبقية من جدول امتحانات الصف الرابع الإبتدائي عبر المنصات الإلكترونية حتى انتهاء جميع المواد يوم 20 يناير الجاري فيما يتم الانتهاء من امتحانات جميع المراحل الدراسية يوم 3 فبراير المقبل لتبدأ بعدها اجازة نصف العام يوم 5 من نفس الشهر والتي تستمر لمدة 15 يوما.