رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تايلاند توقف برنامج تأشيرات لا يتضمن حجرًا صحيًا للحد من انتشار «أوميكرون»

كورونا في تايلاند
كورونا في تايلاند

أوقفت تايلاند لأجل غير مسمى برنامج تأشيرات لا يتضمن حجرا صحيا للزائرين المطعمين ضد فيروس كورونا، وأمرت بحظر مبيعات الكحول في المطاعم في مناطق تعتبر عرضة على نحو متزايد لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بهدف الحد من انتشار متحور "أوميكرون".


وقالت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت، إن فريق العمل الرئيسي لمكافحة الفيروس، في البلاد، استثنى بانكوك وجزيرة "فوكيت" وستة مزارات سياحية أخرى من إجراءات الاحتواء الصارمة، لكنه منع تناول المشروبات الكحولية في المطاعم وغير ذلك من المؤسسات التجارية، بعد  الساعة التاسعة مساء، طبقا لما ذكره تاويسيلب فيسانيوثين، أحد المتحدثين باسم فريق العمل، في بيان موجز، أمس الجمعة.
 

وذكر المتحدث باسم الحكومة، ثاناكورن وانجبونكونجشانا، في بيان اليوم السبت، أن الزائرين الأجانب، الذين يحملون بالفعل تأشيرات سارية تتضمن إلغاء الحجر الصحي، سوف يزال بإمكانهم دخول البلاد.


 وستراقب الحكومة عن كثب الوضع، وستدرس عدد حالات الإصابة وعوامل الخطر في تعديل الإجراءات، طبقا لما ذكره ثاناكورن.
 

 ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة التايلاندية، صباح اليوم السبت، تسجيل 8263 حالة إصابة و14 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية.
 

وذكرت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية اليوم، أن عدد حالات الإصابة الجديدة، زاد بواقع 737، من 7526، أمس الجمعة، لكن حصيلة الوفيات تراجعت بواقع خمس حالات، من 19 حالة.


وهناك 7802 حالة، بين السكان و110 من نزلاء السجون.


ومنذ بدء الجائحة، أوائل عام 2020، بلغ عدد حالات الإصابة 2 مليون و261 ألفا و39 حالة، وتعافى مليونان و191 ألفا و262، بشكل كامل، حتى الآن.
 

وبلغت حصيلة الوفيات 21 ألفا و719، خلال الموجة الثالثة و21 ألفا و813، منذ بدء الجائحة.