رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كسر الأطباق فى مصر.. أغرب احتفالات رأس السنة حول العالم

احتفالات رأس السنة
احتفالات رأس السنة

عطلة يتم الاحتفال بها في كثير من أنحاء العالم ولدى الكثير من البلدان تقاليد فريدة من نوعها وأحيانًا غريبة، فلكل شعب خصوصيته وطقوسه الخاصة التي يعبر من خلالها على سعادته بالحدث الذي يجري الآن، واليوم حيث يحتفل العالم برأس السنة، لكن كُل منهم على طريقته.

كسر الأطباق في مصر

في محافظة الإسكندرية، يقوم سكانها بكسر عدد من الأطباق أو أي شيء قابل للكسر، عن طريق إلقائها من شرفة المنزل في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف ليل رأس السنة، تعبيرًا منهم عن عدم الرغبة في الاستمرار بالأحداث الكئيبة، وكي لا تستمر معهم باقي العام.

النرويج

يخفي أصحاب المنزل النرويجية مكانسهم قبل أن يناموا خوفًا من الأرواح الشريرة والسحرة.

البرتغال

يقومون بإطعام الموتى، تضع العائلات أحيانًا أماكن إضافية على مائدة الطعام للأقارب المتوفين، من أجل ضمان الثروة على حد اعتقادهم.

إسبانيا

من المعتاد في إسبانيا ارتداء ملابس داخلية حمراء ليلة رأس السنة، ومن قبيل الصدفة سجلت المدينة أعلى معدل للإصابة بالالتهاب الرئوي.

اليابان

عشاء عيد الميلاد التقليدي هو كنتاكي فرايد تشيكن، وكذلك فهي حملة تسويقية ذكية.

فنلندا

تم تجهيز العديد من المنازل في فنلندا بساونا خاصة بها، من المعتاد أن تتجرد من ملابسك وأن تقضي فترة طويلة ومحترمة في الساونا.

هولندا

يضع الأطفال الهولنديون أحذيتهم بالقرب من النار على أمل أن تملأها بالهدايا الصغيرة والمكافآت في الليل، كما يتم وضع جزر.

الأرجنتين

في تمام الساعة الثانية عشرة، يرتدي السكان الملابس الداخلية الملونة باللون الوردي، احتفالًا بالعام الجديد، ويقدمون القدم اليمنى على القدم اليسرى، تيمنًا باستقبال العام الجديد.

أيسلندا

يوجد قط يجوب في كل المدن، ويقوم بتناول الأشخاص الذين لم يرتدوا ملابس جديدة.