رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير التموين يوجه بصرف استعاضات شهر يناير من منافذ السلع

وزير  التموين
وزير التموين

وجه الدكتور علي المصيلحي ‏‏وزير التموين والتجارة الداخلية، رئيسي شركتي الجملة ‏‏«العامة - المصرية» بصرف استعاضات منافذ صرف السلع ‏التموينية للشهر المقبل، في إطار متابعته اليومية لحالة الجو، وتعرض بعض المحافظات ‏للأمطار الغزيرة.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على مديري ‏المديريات بالقيام بحملات يومية للتأكد من عمل المخابز ‏بالمواعيد المقررة لها، وكذلك منافذ صرف السلع التموينية؛ ‏يستطيع المواطن الحصول على مستحقاته من الدعم سواء ‏بالخبز أو بالسلع الغذائية التي تصرف على بطاقة الدعم.

‏وأكد أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث ‏الرسمي للوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريرًا من رئيسي ‏شركتي الجملة «العامة - المصرية»، ببدء صرف استعاضات الربع ‏الأول من شهر يناير إلى المنافذ، تمهيدًا لصرفها للمواطنين، اعتبارًا من أول الشهر.

وأوضح معاون الوزير أن مديري ‏المديريات بالمحافظات، أكدوا وجود مخزون استراتيجي بكل ‏مخبز يصل إلى 3 أيام من الدقيق، مشيرًا إلى أنه يتوفَّر بمنافذ ‏صرف السلع التموينية أكثر من 25 سلعة، مؤكدًا ضخ الوزارة ‏يوميًا 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن أرز و100 طن مكرونة.