رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موقع أمريكي يشيد بحملة «لكريسماس المشرق» للترويج للمقصد السياحي المصري لشتاء 2022

جريدة الدستور

سلط موقع "سكوب امباير" السياحي الأمريكي الضوء على حملة "الكريسماس المشرق" التي أطلقتها مؤخرا وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم شتاء 2022، معتبرا أن الحملة الجديدة "تؤكد جهود الدولة لترسيخ مكانتها كوجهة سياحية مميزة للسياح من مختلف أنحاء العالم".

ولفت الموقع إلى أن الحملة تستهدف بشكل أساسي السياح من الولايات المتحدة وروسيا، والدول الأوروبية، لا سيما بريطانيا وألمانيا وأوكرانيا وإيطاليا وفرنسا، لتشجيعهم على قضاء الشتاء في المقاصد السياحية المصرية المختلفة، مؤكدا أن مصر بها معالم سياحية خلابة ومناطق جذب سياحي تبهر الزائرين من باقي دول العالم.

ونقل الموقع عن عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، قوله إن إطلاق حملة (الكريسماس المشرق) يأتي بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية في جميع أنحاء العالم، لدفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق. 

وأوضح أن هذه الحملة تهدف أيضًا إلى الترويج للسياحة الداخلية وتشجيع المصريين على قضاء عطلات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد بالمدن السياحية المصرية، مضيفا "إن الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتوتير وإنستجرام ويوتيوب) سيلعب دورًا مهمًا في تعزيز هذا الجهد واكتشاف وجهات مصر الخلابة التي تنعش الروح وتشفي العقل". 

واشار الموقع إلى أن الحملة يتم عرضها من خلال فيلم قصير ومحتوى دعائي مصور يسلط فيه الضوء على المقومات السياحية والأثرية والطبيعية التي يتمتع بها المقصد السياحي، من طقس وجو دافئ ومناظر طبيعية خلابة وحضارة مصرية عريقة وكنوز وآثار قديمة وأنشطة سياحية متنوعة. 

وتطلق مصر حملات ومبادرات ترويجية لجذب أكبر عدد من السياح من الداخل والخارج إما عبر مواقعها الرسمية والترويجية علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بهدف إظهار جمال وعراقة البلاد وثراء منتجها السياحي، في ظل حرص وزارة السياحة والآثار على إظهار المقصد السياحي المصري بشكل مختلف عن الصورة النمطية له، وإبرازه كمقصد متنوع ومختلف ونابض بالحياة.