رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس «مياه أسيوط» يتفقد اللمسات الأخيرة لأعمال القرية النموذجية بالزرابي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء المهندس هشام درة رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد  وبرفقته عدد من مهندسي الشركة أعمال مد وتدعيم خطوط الصرف الصحي بقرية الزرابي بمنطقة المعهد الديني والجاري تنفيذها ضمن مبادرة تطوير قري الريف المصرى والموجهه لعدد 7 مراكز على مستوى محافظة أسيوط تمثلت في (منفلوط – أبوتيج – أبنوب – صدفا – ديروط – ساحل سليم – الفتح).

وأوضح درة أن القرية حظيت بــ 830 م خطوط صرف صحي من بين أعمال المد والتدعيم المستهدفة بمركز أبوتيج  نحو تحسين خدمة الصرف الصحي بالقرية.

كما شهدت الجولة التفقدية بتفقد محطة معالجة الصرف الصحي  بقرية الزرابي ــ مركز أبوتيج، ويدعم صرف صحي أبو خرص بخط طرد قطر 500 بطول 2.5 كم، ومحطة رفع صرف صحي الأقادمة والمنفذة من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لتعمل بنظام برك الأكسدة الطبيعية وتبلغ طاقة المحطة التصميمية 16500 م3/يوم.

وأضاف رئيس الشركة أن المحطة تتكون من 2 موديول كل موديول يتكون من 5أحواض وحوض لا هوائى وحوض اختيارى و3 أحواض انضاج وذالك لخدمة مركز أبوتيج بالكامل. 

وأشار درة أننا نأمل أن تتحقق معالم الرفعة في القرية المصرية بأكملها لتخرج من بوتقة العشوائية لتلحق بركب الحضارة والتنمية المستدامة التى تنسجم مع الرؤى العامة للقيادات السياسية الهادفة إلى بناء إنسان جديد يحمل فكر مستنير، يكون الأقدر على صناعة مستقبل مثمر بكل ما تحمله الكلمة من معنى.