رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سيامات وتفقدات رعوية واجتماعية بالكنيسة الأرثوذكسية احتفالا بصوم الميلاد

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

تشهد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عدة فعاليات رعوية وكنسية في خضم احتفالاتها بصوم الميلاد المجيد. 

- رسامة 102 من أبناء كنيسة القديس مار مرقس الرسول بالنزهة

كما شهدت القبطية الارثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في مصر وبلدان المهجر عدة سيامات في خضم الاحتفال بالصوم، و حيث صلى نيافة الأنبا مكسيموس الأسقف العام لكنائس قطاع مدينة السلام والحرفيين قداس أول أيام شهر كيهك في كنيسة القديس مار مرقس الرسول بمنطقة النزهة 2 بمدينة السلام، وعقب صلاة الصلح رسم  اثنين من أبناء الكنيسة شمامسة في رتبة إيبدياكون (مساعد شماس) ، كما رسم 70 في رتبة أغنسطس (قارئ)، و 30 رتبة إبصالتس (مرتل).

كما سيم نيافة الأنبا أرساني أسقف هولندا الشماس مارك أنطونيو في درجة دياكون (شماس كامل)، وجاء ذلك خلال القداس الذي أقيم صباح  الخميس الماضي، في دير السيدة العذراء والأمير تواضروس المشرقي بشرق بهولندا.

 شارك في صلوات قداس السيامة نيافة الأنبا برنابا أسقف تورينو وروما، الذي يزور إيبارشية هولندا حاليًا. 

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن مؤسسة الرجاء للرعاية والتنمية بالمنوفية، أطلقت قافلة طبية شملت 15 تخصصًا إلى مركز بتانون، برعاية من محافظة المنوفية وكذلك إيبارشية المنوفية.

وأضاف  المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن عمل طاقم القافلة في الوحدة الصحية بمركز بتانون، لمدة سبع ساعات من الحادية عشرة صباحًا حتى السادسة مساءً، وخدموا ما يزيد على 1710 مواطنًا.