رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مستشفى بني سويف التخصصي تجري أول حالة قسطرة علاجية بالقلب لطفلة

العملية
العملية

قال الدكتور صلاح عمر جودة مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي، اليوم الأحد، إنه تم إجراء أول حالة قسطرة علاجية لإصلاح عيب خلقى بالقلب لطفلة تبلغ من العمر 9 سنوات ومقيمة بقرية “اهوه” بمحافظة بني سويف.

وأوضح جودة، أن الحالة تم تحويلها من الغرفة المركزية للمبادرة الرئاسية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة حيث تم مناظرة الحالة بواسطة الدكتورة أمل السيسي استشاري قسطرة قلب الأطفال والفريق الطبي المعاون، وتم استكمال فحوصات المريضة لتحديد خطة العلاج اللازمة طبقًا للمعايير الطبية العالمية المتبعة لمثل هذه الحالات، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الإنتظار واستكمالًا لخطة تطوير الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى.

IMG-20211205-WA0009

وأكدت الدكتورة أمل السيسي، بأنه بمناظرة حالة الطفلة تبلغ وجد أنها تعاني من عيب خلقي بالقلب منذ الولادة لثقب بين الأذين الأيمن والأيسر بمقاس يتعدى  8 مم وتم إجراء التدخل بجهاز القسطرة بمستشفى بني سويف التخصصي وباستخدام جهاز كريير يفورم 25 حيث تم إصلاح الثقب عن طريق الدخول من الشريان الفخذي الأيمن للطفلة حتى الوصول لمكان الثقب وإصلاحه.

وتعد تلك التقنية هي الأحدث عالميًا فى علاج مثل هذه الحالات حيث أنها جنبت الطفلة إجراء عملية القلب المفتوح مع الوصول لنفس النتيجة، وبعد انتهاء العملية تم تحويل الحالة لاستكمال العلاج والملاحظة برعاية الأطفال بالمستشفى تحت إشراف الدكتور عبد العظيم عبد الله عبد العظيم  استشارى الأطفال بالمستشفى حيث أنه من المتوقع خروجها من المستشفى بعد استقرار الحالة في غضون 24 ساعة من الإجراء.

IMG-20211205-WA0007

ووجهت الشكر لإدارة المستشفى للمساهمة في تحقيق الانجاز وباقي الفريق الطبي المعاون والمكون من الدكتورة رانيا الشريف استشاري التخدير والدكتور محمد جمال عبدالعظيم طبيب رعاية قلب الأطفال بالمستشفى وهبة جنيدي مشرفة عمليات القسطرة وفنيين القسطرة والتخدير والتمريض المعاونين.

IMG-20211205-WA0008

ووجه مدير عام المستشفى الشكر لفريق العمل القائم على تحقيق هذا الإنجاز لأول مرة بالمستشفى، والشكر للدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة للدعم المستمر للمستشفى والدكتور حازم مرسي مساعد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة وذلك لجهده المبذول في توفير المستلزمات التي ساعدت في تحقيق هذا الإنجاز.

وقال الدكتور محمد جمال نائب مدير عام المستشفى والمشرف على المبادرة الرئاسية لقوائم الانتظار بالمستشفى بأن تكلفة الجهاز المستخدم للعملية تتجاوز خمسون ألف جنيه للحالة الواحدة وأن التكلفة الإجمالية للعملية باضافة باقي تكاليف تتجاوز ثمانون ألف جنيه وتم عملها على نفقة المبادرة الرئاسية دون تحمل أهل المريض أى أعباء مالية.