رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الليلة.. مؤتمر صحفى لإعلان نتائج التحقيق فى محاولة اغتيال الكاظمى

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

قررت اللجنة المكلفة بالتحقيق بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عقد مؤتمر صحفي حول نتائج التحقيق مساء اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية نقلا عن مصدر أمني، أن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي سيعقد مؤتمراً صحفياً، مساء اليوم، حول نتائج التحقيق كأول رواية رسمية بشأن محاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي".

وأضاف أنه "سيتم خلال المؤتمر الصحفي، بث فيديو عن الطائرة المسيرة (الدورون) ولحظة إلقاء المقذوف، وكذلك فيديو عن مواجهة الحماية والقوات الأمنية مع الحادث، ولحظة تفجير المقذوف الذي لم ينفجر مع صور أخرى عن الحادث".

وستقوم قناة العراقية الإخبارية ومنصات شبكة الإعلام العراقي ببث المؤتمر الصحفي حصرياً في الساعة السادسة من مساء اليوم.

 

يذكر أنه أعلن المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي، مشرق عباس، السبت الماضي ، أنه سيتم قريبا الكشف بالأدلة تفاصيل محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي.

وقال مشرق عباس، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، إنه سيجري الكشف قريبا عن أدلة، وصفها بـ"الملموسة"، على تفاصيل الهجوم المسلح الذي استهدف منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مطلع نوفمبر الجاري.

وقال عباس في تغريدته إن الأيام المقبلة ستشهد "الكشف عن بعض الحقائق والأفلام والصور والأدلة عن عملية الاستهداف الغادرة التي نفذها الإرهابيون ضد رئيس وزراء جمهورية العراق".

وكان عدد من حراس البيت الرسمي للكاظمي قد أصيبوا بجروح متفاوتة عقب هجوم صاروخي نفذته طائرة مسيرة.

وقالت أجهزة الأمن العراقية إن ذلك الهجوم نفذته جهات "إرهابية".

وقد تزامن الحادث مع الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية، التي لم تقبل بها أطراف سياسية ظلت تتصدر المشهد السياسي منذ إسقاط نظام صدام حسين قبل 18 عاما.

وقال المستشار السياسي للكاظمي في تغريدته "لن ننتبه إلى محاولات التضليل ونأسف لمن يتأثر بها".

وكان الكاظمي تعرض إلى محاولة اغتيال فاشلة بواسطة طائرات مسيرة مفخخة.