رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المعاينة الأولية للعقار المنهار بشبرا: مكون من 16 شقة وخال من السكان

المعاينة الأولية
المعاينة الأولية للعقار المنهار

كشفت المعاينة الأولية لانهيار عقار بمنطقة شبرا، أن العقار مكون من أرضى و4 طوابق على مساحة 150 مترا، وكل طابق به 3 شقق سكنية ما عدا الطابق الأرضي والأخير به شقتان فقط بإجمالي 16 شقة سكنية، والعقار خال من السكان بتاريخ 27 نوفمبر.

وأضافت المعاينة أن العقار سقط اليوم وأدى إلى تأثر العقارات المواجهة له، حيث تم إخلاء عقار من 5 طوابق رقم 18 من السكان، والعقار رقم 20 و22 بمعدل 10 أسر بتلك العقارات لحين الانتهاء من إجراء المعاينة اللازمة لكافة العقارات المجاورة له، وانتداب لجنة هندسية لكتابة التقارير اللازمة لكافة المنازل حرصًا على سلامة المواطنين.

وكان عقار خال من السكان مكون من 5 طوابق انهار بمنطقة شبرا، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان ولم ينتج عنه أى مصابين، وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بانهيار منزل بمنطقة شبرا، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة لمكان الواقعة، وبالفحص تبين انهيار عقار قديم مكون من 5 طوابق بمنطقة شبرا، كما تبين أن المنزل صادر له أمر إزالة من قبل المحافظة، ولا يوجد أى سكان بداخله نهائيا، وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وأكد مصدر أمني، أن العقار كان خاليًا تمامًا من السكان منذ يوم 27 نوفمبر الجاري، وذلك بسبب أن المنزل كان آيلًا للسقوط، ووقع منه جزء، مما دفع السكان لإخلائه فورًا حتى سقط اليوم بالكامل.

وقال المصدر، إن رجال الحماية المدنية انتقلوا على الفور لمكان الواقعة وتم الدفع بسيارتين من الحماية المدنية، بجانب الدور الذي يقوم به الآن رجال الحي؛ لإزالة الركام والحفاظ على أرواح السكان المجاورة للعقار المنهار.