الثلاثاء 18 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرئيس السيسي يتفقد معرض الصناعات الدفاعية «إيديكس 2021»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية «إيديكس 2021»، وذلك خلال افتتاح المعرض في دورته الثانية بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، والذي يستمر لمدة أربعة أيام. 

كما وجه الرئيس السيسي الشكر إلى القائمين على عملية تنظيم المعرض، قائلًا: "أشكر القائمين على هذا المعرض والجهد المبذول الذى يعكس منظرًا أكثر من رائع".

وأضاف  السيسي، خلال كلمته فى افتتاح المعرض الدولى للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021": "أتمنى التوفيق لكل الشركاء في إيديكس.. شكرًا جزيلًا".

كما عرض فيلمًا تسجليًا من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة حول المعرض تحت عنوان "مصر القوة والسلام".

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أن مصر "الأرض والشعب والتاريخ مهد الحضارة ومركز الاشعاع الإنساني الذي أضاء للبشرية سبل التقدم والازدهار"، منوهًا إلى أن تاريخ مصر حافل بالتجارب والخبرات، حيث سعت لامتلاك آليات القوة ونجحت في فرض إرادة السلام وحفظت أرضها وصانت حدودها بوحدة شعبها الأبي وجيشها الفتي.

كما أشار الفيلم التسجيلي إلى أن مصر تواصل جهودها لبناء مجدها العسكري، وذلك لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة القتالية عبر امتلاك أحدث النظم التسليحية الدفاعية، كما تفيض مصر بعطائها الداخلي لحماية الأمن والسلام الدولي كخيار استراتيجي.

ونوه الفيلم إلى أنه عقب الإشادة من كل الجهات الدولية المتخصصة بنجاح معرض (إيديكس 2018) يتم انطلاق المعرض من جديد في نسخته الثانية (إيديكس 2021) الذي يعد منصة عالمية لاستعراض وتطوير أحدث الآليات والمعدات والأساليب التقنية للأنظمة الدفاعية والأسلحة البرية والجوية والبحرية.

وأشار إلى أن حضور مصر في المعرض يتجلى على نحو مثالي عبر أحدث منتجات وزارة الإنتاج الحربي، وجهاز الصناعات والخدمات البحرية، والهيئة العربية للتصنيع، والشركة العربية العالمية للبصريات، لافتًا إلى أن المعرض يعتبر الملتقى الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وآلية دولية لعرض أهم الوسائل العسكرية الفاعلة في مجال تأمين الحدود الموانيء والمطارات وأمن الأراضي والأمن المعلوماتي.

وعقب عرض الفيلم التسجيلي قدم المطرب أحمد جمال ومجموعة من الفنانات- أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي- عرضًا غنائيًا بعنوان "أرض السلام" من إنتاج إدراة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة ترحيبًا بالضيوف المشاركين في المعرض.