رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني يناشد العمال الالتزام بالإجراءات الاحترازية تجنبًا لتفشي «أوميكرون»

النائب أحمد مهني
النائب أحمد مهني

أكد النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر حجم الجهود التي بذلتها الدولة المصرية خلال تفشي الموجات السابقة لفيروس كورونا القاتل، حيث وقفت صامدة أمام تلك الجائحة في ظل انهيار الاقتصاد العالمي.

وأشار مهني، خلال البيان الصادر له، إلى أن الدولة المصرية راهنت خلال السنوات الماضية على وعي المواطنين وعمال مصر، في الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وتطبيق التناوب لتطبيق التباعد ومنع الزحام، ويأتي ذلك للحفاظ على مرتبات العاملين دون التأثر بأضرار هذه الجائحة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تراهن مرة أخري على وعي عمال مصر، خاصة في ظل تفشي المتحور الجديد للفيروس في جنوب أفريقيا "أوميكرون"، فضلا عن تحذير منظمة الصحة العالمية من خطورته، مطالبًا بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، فضلا عن الحصول على تطعيم كورونا لمن تخالف عنه.

من جانبه حذر النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، من خطورة متحور فيروس كورونا الجديد والذي يعتبر أكثر انتشارًا، مؤكدًا أن هذا المتحور الفرعي شائعًا متزايد في جنوب أفريقيا، حيث أن هناك دلائل على نموه وقد يكون مرتفعًا خلال الأيام المقبلة.

وطالب هشام الجاهل، خلال البيان الصادر له، الحكومة بإتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان مأمونية الوضع الصحي في مصر، بالإضافة الى رفع درجة الاستعدادات بالحجر الصحي فى جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية مع رفع مستوى التحقق من خلو القادمين للبلاد من أي إصابات محتملة.

وكان قد أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في بيان عاجل له، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا.

ويأتي ذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، أمس بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذي أطلق عليه «أوميكرون»، واعتبرت المنظمة أنه من الضروري أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاه هذا المتحور.