رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إنشاء مبنى جديد لمحافظة الغربية

محافظة الغربية
محافظة الغربية

ترأس طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام، ونجوى العشيري السكرتير العام المساعد، واللواء علي أبو الدهب مدير الحماية المدنية، والعقيد أيمن فكري المستشار العسكري للمحافظة، ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء الهيئات والشركات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وقبل البدء في جدول الأعمال، أكد المحافظ تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بزيادة قدرات الدولة في ملف التحول الرقمي وكذلك التوسع في تلقي جميع المواطنين للقاح فيروس كورونا.

وأشاد المحافظ بجهود الوحدات المحلية في تلقي جميع العاملين للقاح وباقي الجهات التي وصلت نسبة تلقي اللقاح فيها إلى ٩٥٪، موجهاً مديرية الصحة بتكثيف تواجد فرق التطعيم في أماكن التجمعات مثل (المساجد، محطات السكة الحديد والمرور)، لتنفيذ خطة الدولة لتطعيم جميع المواطنين.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من البنود وكان أهمها موافقة المجلس قبول التبرع بقطعتي أرض بقرية كفر عسكر ببسيون وقرية كفر العرب بكفر الزيات لإقامة وحدات صحية عليهما، كما وافق المجلس على رفع كفاءة نقطتي الإطفاء بمحلة منوف ودفرة بمركز طنطا بالجهود الذاتية.

كما وافق المجلس على البدء في إجراءات إنشاء مبني جديد لديوان عام المحافظة ملحق للمبنى الحالي وذلك لاستيعاب كافة العاملين وكذلك استيعاب الوحدات الجديدة التي تم إنشاؤها مؤخراً ولا تتوافر لها مقرات مناسبة.

وفي ذات السياق، وافق المجلس على هدم مبنى دار المناسبات الحالي والمكون من طابق واحد وذلك لإقامة مبني مكون من ٨ طوابق يشمل (المجلس المحلي، قصر الثقافة، المكتبة ودار للضيافة) مع تكليف حي ثان طنطا للبدء في إنشاء دار مناسبات جديدة في إحدى قطع الأراضي التابعة للحي.

في سياق آخر، وافق المجلس على تحصيل 5 جنيهات مقابل رفع المخلفات من الباعة المتجولين بالشوارع في المدن والقرى، وكذلك مقترح اللائحة الاسترشادية لترخيص عربات الطعام المتنقلة، إلى جانب الموافقة على تعديل المخطط التفصيلي لعدد من الشوارع داخل (قرية القرشية، مدينة كفر الزيات وحي أول طنطا) .