رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تويتر» تنضم لشبكات التواصل الاجتماعى التى تجمع بين التسوق والبث المباشر

تويتر
تويتر

أعلنت منصة تويتر، عملاق التدوينات المصغرة، استضافة أول بث مباشر للتسوق في 28 نوفمبر.
وذكرت منصة تويتر، وفقًا لموقع "ذا فيرج" التقني اليوم الاثنين ، أن بتلك الخطوة تصبح أحدث منصة للتواصل الاجتماعي تتبنى هذا الاتجاه.
وتنضم تويتر إلى اتجاه متزايد نحو البث المباشر الذي يركز على التسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يوفر تجربة تسوق حديثة على غرار الشبكة التلفزيونية" QVC "مع المؤثرين وروابط التسوق المدمجة.
كانت منصة فيسبوك قد أعلنت عن اختبار لميزة التسوق المباشر لصناع المحتوى، وأطلقت بنترست سلسلة تسوق مباشرة تسمى" Pinterest TV"، ووسعت يوتيوب ميزة التسوق عبر البث المباشر بحدث تسوق لمدة أسبوع يسمى" YouTube Holiday Stream and Shop".

كما أعلنت منصة التغريدات القصيرة «تويتر» عن تحديث جديد لمستخدمي الويب، يلغي التحديث التلقائي لواجهة التغريدات (feed) لمستخدمي الويب.
وذكر موقع (ذا فيرج) التقني أن المنصة قدمت التحديث الجديد للقضاء على مشكلة ضياع التغريدات أثناء قراءة المستخدمين لها بسبب التحديث التلقائي، موضحا أن المستخدمين يمكنهم الآن تحديث واجهة التغريدات من خلال الضغط على شريط عداد التغريدات الذي سيظهر أعلى الواجهة.
وأشار "ذا فيرج" إلى أنه من خلال التحديث الجديد، سيعمل إصدار الويب من "تويتر" بالطريقة نفسها التي يعمل بها التطبيق على نظامي تشغيل "آي أو إس" و"أندرويد".
فيما أعلنت شركة "تويتر" الأمريكية، عملاق منصات التدوين المصغر عبر الإنترنت، عن استحواذها على تطبيق "ثريدر" (Threads)، الذي يسهل على مستخدميه قراءة وتجميع سلاسل الرسائل الخاصة بالمنصة الاجتماعية، ومشاركة تلك المفضلة لديهم.

وأشار موقع "تيك كرانش" التقني إلى أن "تويتر" أطلقت الأسبوع الماضي خدمتها المدفوعة مقدما "تويتر بلو" في الولايات المتحدة ونيوزيلندا، والتي قدمت خصائص تتعلق بتحسين تجربة المستخدمين للمنصة، وكانت من بينها خاصية "وضع القارئ" التي تعمل بشكل مشابه لتطبيق "ثريدر".

وذكر الموقع أنه لم يتم الكشف عن شروط الاستحواذ، مشيرا إلى أنه سيتم إغلاق "ثريدر" في غضون ثلاثين يومًا كجزء من عملية الاستحواذ.